مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

في اليوم الأول لاحتفالية رواد الأعمال.. أحلام تنتظر التحقيق

7

 تنظم شركة “سواحل الجزيرة” الإعلامية” احتفالية افتراضية عبر منصة “زوم”، بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، خلال الفترة من  21 إلى 24  نوفمبر الجاري، وذلك تحت إشراف الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلطان بن عبد الله آل سعود.

دراسة المخاطر

وخلال اليوم الأول من الاحتفالية شارك مشعل العنزي؛ مدير إدارة المنشآت القائمة، وعيد الدلبحي؛ مدير إدارة المنشآت الناشئة، ممثلين عن بنك التنمية الاجتماعية.

ونصح بنك التنمية الاجتماعية كل رواد الأعمال بدراسة مشروعاتهم جيدًا، والبدء بخطوات بسيطة ودراسة المخاطر؛ وذلك لتجنب المشاكل المستقبلية، مشيرًا إلى أنه يقدم الحلول التمويلية إلى المنشآت الصغيرة، ثم المشاريع الناشئة والمتناهية الصغر، والصغيرة.

 اقتصاد المعرفة

من جانبه أكد الدكتور محمد السريحي؛ رئيس المجلس العربي للإبداع والابتكار عضو الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة؛ مؤسس ديوانية “السريحي للإبداع”، أهمية اقتصاد المعرفة للوطن العربي، لافتًا إلى أن الفترة الحالية تستدعي الاستفادة من ريادة الأعمال واقتصاد المعرفة.

 

تمكين المنشآت الصغيرة

شارك في الاحتفالية همام هاشم، ممثلًا لـ “كفالة”؛ إذ أشار إلى  أن جميع البرامج التي تطلقها “كفالة” تهدف إلى دعم رؤية المملكة 2030؛ وذلك عن طريق تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالحصول على التمويل، كاشفًا عن آلية التقدم، سواء عبر حاضنات الاعمال أو بوابة التمويل.

مساعدة الشباب

أما إياد مداح؛ نائب الرئيس التنفيذي لشركة “سواحل الجزيرة” الإعلامية وخبير تأسيس وتمويل المشاريع؛ فقد استعرض، خلال الاحتفالية، أفكار المشاريع التجارية التي تتضمن خدمات معينة، أو أفكارًا تقليدية يمكنها مساعدة الشباب، موضحًا أن رائد الأعمال يعلم جيدًا الفكرة التي يريد إطلاقها إلى العالم.

وشدد “مداح” على أهمية التخلي عن عقلية الموظف والتمسك بالأفكار التجارية.. وغيرها، مثل كتاب “الأب الغني الأب الفقير”، مؤكدًا أن كل شخص يحتاج إلى قدوة ودليل وتجارب يمكنها أن تعطيك نبذة حقيقية عن العمل.

 

اقرأ أيضًا:

 

وزارة التعليم السعودية تطلق مسابقة حول الابتكار وريادة الأعمال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.