مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

في استطلاع على تويتر.. إيلون ماسك يدعو لبيع 10% من أسهم Tesla

11

 

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

صوّت أكثر من 3.5 مليون مستخدم على “تويتر” في استطلاع أطلقه إيلون ماسك؛ الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، يوم السبت، مع ما يقرب من 58%، لصالح بيع الأسهم.

وقد يؤدي التصويت إلى التخلص مما يقرب من 21 مليار دولار (16 مليار جنيه استرليني) من الأسهم في شركة صناعة السيارات الكهربائية.

وقد وعد “ماسك” بالالتزام بالنتيجة  ردًا على “ضريبة المليارديرات” التي اقترحها الديمقراطيون الأمريكيون؛  لكنه لم يعلق بعد علنًا على الحكم، أو كيف ومتى سيبيع حصته.

وعند التخلص من حيازات كبيرة من الأسهم يستخدم بعض الرؤساء التنفيذيين ما يسمى “برامج المبيعات العمياء”، وينشرون البيع على مدى فترة زمنية طويلة لتجنب اتهامات بالتداول من الداخل.

وفي تغريدة سابقة يوم السبت قال “ماسك” إنه لم يتقاضَ أي راتب أو مكافآت من أي من شركاته؛ ما يعني أنه ليست لديه أرباح يدفع عليها ضريبة الدخل، لكنه جنى مليارات الدولارات من خلال حزمة تعويضات،الأمر الذي يمنحه القدرة على ممارسة كميات كبيرة من خيارات الأسهم عندما تحقق الشركة أهداف الأداء وتصل أسهمها إلى أسعار معينة.

ولدى Musk خيار، ينتهي في أغسطس من العام المقبل، لشراء 22.86 مليون سهم Tesla بسعر 6.24 دولار لكل سهم، وهو جزء بسيط من سعر إغلاق Tesla يوم الجمعة البالغ 1222 دولارًا.

وبموجب الخطط التي اقترحها الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخيمكن فرض ضرائب على المليارديرات وذلك على “المكاسب غير المحققة” عندما يرتفع سعر أسهمهم، حتى لو لم يبيعوا أيًا منها. 

ويُعتقد أن الضريبة المقترحة على مكاسب رأس المال، سواء تم بيع الأصول أو لا، يمكن أن تصل إلى حوالي 700 ملياردير في الولايات المتحدة. وأشار النقاد إلى أن قيمة الأصول لا ترتفع دائمًا.

وأثار استطلاع ماسك الأخير على موقع “تويتر” بعض الدهشة في عالم المال، وكتب المستثمر في Venture Chamath Palihapitiya على موقع Twitter: “نشهد جماهير Twitter تقرر نتيجة تبادل عملة بقيمة 25 مليار دولار”.

وكتب غابرييل زوكمان؛ الخبير الاقتصادي في بيركلي، على “تويتر” “أتطلع إلى اليوم الذي لا يعتمد فيه أغنى شخص في العالم يدفع بعض الضرائب على استطلاع عبر تويتر”.

وفي وقت سابق من هذا العام قام “ماسك” بالتغريد ردًا على ادعاء أدلى به رئيس برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) بأن 2% فقط من ثروة السيد ماسك يمكن أن تساعد في حل مشكلة الجوع في العالم، وقال في تغريدته إنه سيبيع 6 مليارات دولار من أسهم شركة تسلا ويتبرع بها لبرنامج الأغذية العالمي شريطة أن يوضح بالضبط كيف ستحل ستة مليارات دولار الجوع في العالم؟.

 

المصدر

 

إقرأ أيضا:

 

“إيلون ماسك” يعلن عن إنشاء أول ميناء فضائي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.