مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بأول تجربة قيادة.. قطار الرصاص الياباني ALFA-X يصل لـ 237 ميلًا في الساعة

0 207

تم اختبار قطار شينكانسن التجريبي، أو القطار السريع  في اليابان من قِبل شركة سكك حديد شرق اليابان (JR East).

كانت هذه هي ALFA-X’s ، كما يُطلق على قطار شينكانسن ، أول رحلة تجريبية منذ أن تم إجراؤها في مايو 2019، وفقًا لـ Japan Times.

يمكن للمختبرات المتقدمة لنشاط الخط الأمامي في تشغيل السكك الحديدية، أو ALFA-X، الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 248 ميلًا في الساعة (400 كم / ساعة) ، وعند اختبار القطار، بلغت 237 ميلًا في الساعة (382 كم / ساعة).

تم إجراء التشغيل التجريبي الناجح على خط توهوكو شينكانسن التابع لشركة “جي آر إيست”، والذي يربط بين طوكيو ومحافظة أوموري، وانطلق من محطتي سينداي وموريوكا في حوالي 40 دقيقة، وهي رحلة تستغرق عادة ساعة و15 دقيقة.

منذ مايو من العام الماضي ، لم يكن ALFA-X جالسًا في وضع الخمول.

وكانت شينكانسن، المكونة من 10 سيارات، تجري تجارب تشغيلية بسرعة 223 ميلًا في الساعة (360 كم / ساعة)، دون أي ركاب، وذلك لجمع البيانات من أجل تطوير اليابان.

أحد الاختلافات الرئيسية مع هذا الجيل الجديد من قطارات الشينكانسن هو عرباتها الأمامية والنهائية المصممة خصيصًا.

علاوة على ذلك، فإن نظام الكبح في ALFA-X يجلس فوق سطحه. إلى جانب نظام المقاومة الكهرومغناطيسي الجديد، تم تحسين نظام الكبح بالكامل.

للحفاظ على راحة ركاب قطار الشينكانسن طوال رحلتهم السريعة تم تركيب مخمد مُحسَّن يقلل الاهتزازات الأفقية والعمودية.

ذكرت صحيفة Japan Times أنه يمكن سماع القليل من الضوضاء أو عدم سماعها عندما وصلت سرعة قطار شينكانسن إلى 198 ميلًا في الساعة (320 كم/ ساعة) ، ويمكن الشعور بالاهتزازات وبعض الضوضاء وسماعها عند 223 ميلًا في الساعة (360 كم / ساعة) ، ومتى ارتفعت حتى 235 ميلا في الساعة (380 كم / ساعة) ، ويمكن أيضا سماع ضوضاء الرياح والمحرك.

قال كوجي أسانو، رئيس مركز تطوير نظام السكك الحديدية المتقدم في JR East ، “بعد عام ونصف العام من التشغيل التجريبي، يمكن لـ ALFA-X الآن العمل بمستوى معين من الاستقرار”.

وأضاف: “نهدف إلى تشغيل قطار شينكانسن ينتقل بسرعة 223 ميلًا في الساعة (360 كم/ ساعة) حتى يتمكن عملاؤنا من قضاء وقت مفيد أثناء ركوب القطار”.

المملكة تطلق النسخة الرابعة لمسابقة تقنية المعلومات والاتصالات

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.