مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فيسبوك يعلن توقفه عن الدفع للصحف الأمريكية مقابل الأخبار

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يعتبر فيسبوك من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة، وتديره شركة Meta وهي شركة مساهمة.؛ فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم؛ وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم.

ويمكن للمستخدمين أيضًا إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وتحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم.

بالإضافة إلى إمكانية قراءة احدث الأخبار من قِبل أشهر صحف الأخبار العالمية. ولكن بسبب قلة إيرادات شركة Meta قررت لأول مرة في تاريخها أنها لن تدفع بعد الآن مقابل تشغيل المحتوى في علامة تبويب الأخبار على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك”.

فيسبوك يعلن توقفه عن الدفع للصحف الأمريكية مقابل محتوى الأخبار
فيسبوك يعلن توقفه عن الدفع للصحف الأمريكية مقابل الأخبار

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة، في بيان: “معظم الناس لا يأتون إلى فيسبوك من أجل الأخبار، وكشركة تجارية ليس من المنطقي الإفراط في الاستثمار بالمجالات التي لا تتوافق مع تفضيلات المستخدم”.

يذكر أن موقع فيسبوك أنفق حوالي 105 ملايين دولار على مثل هذه الصفقات، ودفع 20 مليون دولار لصحيفة “نيويورك تايمز”، و10 ملايين دولار لصحيفة “وول ستريت جورنال”، و3 ملايين دولار لشبكة “سي إن إن”.

وقد أبرم موقع فيسبوك الصفقات مرة أخرى في عام 2019؛ حيث عزز استثماره في الأخبار وحتى وظف صحفيين لتوجيه حركة المرور إلى علامة تبويب الأخبار. ووعد فيسبوك أيضًا بالدفع للمواقع الشريكة بما في ذلك The Guardian وThe Economist مقابل الأخبار في بريطانيا عندما أطلقت علامة التبويب News هناك في أواخر عام 2020.

فيسبوك يعلن توقفه عن الدفع للصحف الأمريكية مقابل محتوى الأخبار
فيسبوك يعلن توقفه عن الدفع للصحف الأمريكية مقابل الأخبار

وبعد وقت قصير تم توقيع صفقة جديدة مع شركة Rupert Murdoch’s News Corp للدفع مقابل المحتوى في أستراليا، بعد أقر البرلمان الأسترالي قانونًا يلزم فيسبوك وجوجل بفعل ذلك.

وإلى جانب شركة جوجل الأمريكية تعرض موقع فيسبوك لانتقادات لسحب دولارات الإعلانات من المواقع الإخبارية المخصصة، وقد ساهم ذلك في فشل ربع المواقع الإخبارية الأمريكية على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية؛ حيث غالبًا ما تم ملء الفراغ الصحفي الاحترافي بأخبار كاذبة أو مضللة على فيسبوك.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

طريقة جديدة من ميتا تسمح لمستخدمي فيسبوك بالتربح.. تفاصيل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.