مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فيسبوك” يطلق تطبيق “Bars” الخاص بموسيقى الراب

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أعلنت شركة “فيسبوك”، مؤخرًا، عن تطبيق “Bars” الجديد الذي يُمكّن مغني الراب من الإبداع والمشاركة. يخضع التطبيق حاليًا للاختبار التجريبي، وبعد فترة وجيزة قد تقدمه الشركة إلى الجماهير.

فيما يلي جميع التفاصيل الخصة بتطبيق “Bars“:

الفكرة الرئيسية وراء تطبيق “Bars” هي أنه يتيح للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو راب مدتها 60 ثانية. في هذا التطبيق يمكنك عرض مهاراتك في موسيقى الراب على الإيقاعات المتوفرة. كما سيمنحك التطبيق مجموعة متنوعة من الإيقاعات للاختيار من بينها.

أثناء التسجيل سيطلب منك تطبيق “Bars” تحديد تجربة الراب، وبناءً على ذلك سيقوم التطبيق بتحديث تجربة المستخدم الخاصة بك. إذا حددت مبتدئًا فستتلقى قاموسًا تلقائيًا للقافية يسمح لك بتحسين مهاراتك في موسيقى الراب. بالنسبة لشخص يختار المستوى المتقدم، كما وعد التطبيق بوضع Freestyle. سيعطيك هذا الوضع ثماني كلمات عشوائية يجب عليك العمل بها ضمن 16 شريطًا من الراب.

ستتمكن أيضًا من نشر مقاطع فيديو موسيقى الراب الخاصة بك داخل التطبيق؛ حتى يتمكن المستخدمون الآخرون من رؤيتها. ولا نعرف حتي الآن ما إذا كانت “فيسبوك” ستدمج التطبيق الجديد في تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل “إنستجرام”.

وسيأتي التطبيق مزودًا بميزة الاقتراح التلقائي التي ستساعد مغني الراب في ابتكار أفضل القوافي. وسيأتي التطبيق أيضًا مع الضبط التلقائي وتأثيرات ما بعد المعالجة الأخرى لبيع مطالبة جودة الصوت “مثل الاستوديو”.

ويبدو أن تطبيق “Bars” هو محاولة أخرى لمنافس تطبيق “تيك توك”، وإن كان متخصصًا؛ حيث يمكن أن يصل طول كل مقطع فيديو إلى 60 ثانية فقط، ويحتوي التطبيق أيضًا على واجهة مستخدم مماثلة، مع واجهة فيديو عمودية ذات تبويبين.

ويُعد تطبيق “Bars” حاليًا في المرحلة التجريبية المغلقة وهو متاح فقط على نظام التشغيل iOS. وهذا يعني أنك ستتمكن فقط من تأمين اسم مستخدم ولن تفعل أي شيء آخر في التطبيق.

جدير بالذكر أن “فيسبوك” أطلقت في يونيو 2020 تطبيقًا يسمى “Collab” كاختبار تجريبي على نظام التشغيل iOS. وسمح التطبيق لمستخدمين مختلفين بالتعاون مع بعضهم البعض على الموسيقى الخاصة بهم. وهذا يوضح أن “فيسبوك” تعمل بالفعل على جانب الموسيقى في هذه التطبيقات.

اقرأ أيضًا:

لمنافسة “تيك توك”.. “فيسبوك” يطلق تطبيق الموسيقى “Collab”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.