مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فيسبوك” يرفض طلب “بايدن” لإزالة فيديو دعائي ويقف مع الرئيس الأمريكي

صرحت إدارة موقع التواصل الإجتماعي”فيسبوك” عن رفضها طلب جو بايدن، أحد مرشحي الحزب الديمقراطي للمنافسة في انتخابات 2020، لإزالة فيديو إعلاني يخص إعادة انتخاب الرئيس ترامب.


وجاء بالفيديو اتهام ترامب لبايدن بالفساد لدوره الذي لعبه أثناء إدارة أوباما بشغله منصب نائب الرئيس، وأضاف بايدن أنها خطوة تستدعي التدقيق من بعض المشرعين الديمقراطيين.


قال “تي جيه داكلو” المتحدث باسم “بايدن” في بيان: “إن انتشار المعلومات الخاطئة على الرأي العام يسمم الخطاب العام ويقلب ديمقراطيتنا، فمن غير المقبول لأي شركة تواصل اجتماعي أن تسمح عن قصد بالإعلان عن مواد مضللة عن عمد.”


وفي رسالة إلى حملة “بايدن”، قالت إدارة “فيسبوك”: “إنها تؤمن بحرية التعبير عن الرأي وهو سياسة الشركة واحترام العملية الديمقراطية وحرية النشر”.


ويؤكد هذا الحادث على صعوبة موقف “فيسبوك” في صياغة سياسات تمنع انتشار المعلومات الخاطئة، وهو مصدر قلق قبل انتخابات 2020؛ حيث تتيح الشبكة الاجتماعية للسياسيين الإدلاء ببيانات، حتى البيانات الزائفة، ولكنها ستقيد انتشار الروابط إلى المعلومات الخاطئة التي تصدرها أطراف ثالثة. 


من ناحية أخري، قامت حملة ترامب بعرض شريط فيديو مدته 30 ثانية على فيسبوك الأسبوع الماضي. وكان يحتوي الفيديو علي وعد من بايدن لدولة أوكرانيا بساعدتها بمبلغ مليار دولار إذا قام المسؤولون في ذلك البلد بطرد المدعي العام الذي يحقق في قضية شركة تابعة لابن بايدن. 


ولكن لا يوجد دليل يدعم هذا الادعاء، الذي تم الكشف عنه من قبل مجموعات التحقق من الحقائق والتقارير الإعلامية.


فكرة الموضوع من: Cnet: Facebook rejected Biden request to pull false Trump ad about Ukraine


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.