مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فيسبوك” يحذف حسابات وهمية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتضليل


ذكر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يوم الجمعة الماضي، أنه أغلق المئات من الحسابات والصفحات والمجموعات المزيفة التي ضللت المستخدمين، بما في ذلك بعضها الذي استخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور مزيفة للحسابات الشخصية التي تهدف إلي “تضليل الآخرين”.

وقال الباحثون الذين درسوا مجموعة الحسابات: “إنها المرة الأولى التي نري فيها صورًا يتم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع، مما يثير مخاوف بشأن كيفية معالجة الشبكة الاجتماعية لهذه المشكلة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020”.

وقد حذف “فيسبوك” 610 حساب شخصي و 89 صفحة و 156 مجموعة و 72 حساب أيضًا علي “انستجرام” بالولايات المتحدة وفيتنام. 

وقالت شركة “فيسبوك” في منشور بالمدونة: “نعمل باستمرار على اكتشاف هذا النوع من النشاط وإيقافه”، مضيفة أنها أزالت الحسابات بسبب المشاركة الأجنبية أو الحكومية، التي تعني أن من يدير الحسابات ضلل الآخرين بشأن هويتهم وماذا كانوا يفعلون”.

ووفقًا لـ “فيسبوك”: “إن العديد من الحسابات المزيفة، قامت بالترويج بمحتوى من أجل تأييد الرئيس ترامب، وذلك بتعليمات من قبل منفذ إعلامي أمريكي يسمى (The BL)”.

كما ذكرت شركة ” Graphika”، وهي شركة لتحليل وسائل التواصل الاجتماعي، ومختبر الطب الشرعي الرقمي التابع لـ Atlantic Council بتحليل شبكة الحسابات المزيفة، قالت أنها وجدت أن الكثير من محتوى اللغة الإنجليزية كان مؤيدًا لترامب أو هاجم منافسي الرئيس.

وتزعم منظمة “Snopes” التي تسعي وراء (The BL) مرتبطة بـ “Epoch Media Group”، التي تمتلك “The Epoch Times”. ويدير موظفو “Epoch Times” السابقون BL أو يعملون لحساب وسائل الإعلام.

وأوضح “فيسبوك” الذي يمنع بالفعل “Epoch Media Group ” و(The BL) من الإعلانات، أن BL انتهكت قواعدها بما في ذلك القواعد ضد الرسائل غير المرغوب فيها والتضليل. وأضافت الشبكة الاجتماعية أنها قادرة على ربط نشاط الحساب المزيف بـ “Epoch Media Group” على الرغم من الجهود المبذولة لتجنب الكشف. ولكن لم يستجب BL على الفور لطلب التعليق.


المصدر: CNET: Facebook removes bogus accounts that used AI to create fake profile pictures


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.