مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فيسبوك تُوقف تطبيق “إنستجرام كيدز” بسبب الضغوط

30

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أعلنت شركة فيسبوك العالمية عن إيقاف العمل مؤقتًا على تطبيق إنستجرام كيدز “Instagram Kids” الموجه للأطفال دون سن الثالثة عشرة، بعد الإفصاح عن رغبتها في تطوير هذا التطبيق قبل نحو 6 أشهر.

وقالت الشركة، في مدونتها، إنها ستوقف تطوير التطبيق بشكل مؤقت للعمل مع أولياء الأمور، والخبراء، وصانعي القرار، والمشرعين لتوضيح القيمة التي يمكن للتطبيق إضافتها، وذلك بعد طلب المدعين العامين في 44 ولاية أمريكية من فيسبوك التخلي عن تطبيق “إنستجرام كيدز”.

فيسبوك توقف العمل على تطبيق انستجرام كيدز بسبب الضغوطات
فيسبوك توقف العمل على تطبيق إنستجرام كيدز بسبب الضغوطات

 

وتتطلب معظم القوانين العالمية من شركات وسائل التواصل الاجتماعي أن تكون تطبيقاتها موجهة لمن هم فوق 13 سنة، لكن فيسبوك أرادت الوصول للفئة الأصغر سنًا منهم؛ من خلال تطوير تطبيق لهم، الأمر الذي واجه انتقادات حادة من صناع القرار، خاصة في الولايات المتحدة؛ كون المحتوى المتوفر على المنصة سيصل للأطفال بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

ويعلل المعارضون وجود تطبيق مخصص للأطفال ليس فقط لاحتمالية وصول محتوى غير ملائم لهم، بل لأن العديد من المتحرشين والمستغلين سيحاولون الوصول للأطفال باستخدام هذا التطبيق.

وتبع قرار عملاق التواصل الاجتماعي بإيقاف العمل على التطبيق الموجه للأطفال دعاوى من صناع القرار من الحزب الديموقراطي الأمريكي للتخلي عن التطبيق نهائيًا وليس إيقافه مؤقتًا، في رسالة واضحة وتوافق مع طلب الادعاء العام في 44 ولاية.

يذكر أن تطبيق إنستجرام هو عبارة عن خدمة شبكة اجتماعية أمريكية لمشاركة الصور والفيديوهات مملوكة من قِبل فيسبوك، أنشأها كيفن سيستروم ومايك كرايغر.

وقد أُطلقت تلك الخدمة لأول مرة لأنظمة iOS في أكتوبر 2010. وفي أبريل 2012 تم إطلاقها لنسخة الأندرويد، تبعهما إطلاق نسخة سطح المكتب في نوفمبر 2012 مع مزايا محدودة مقارنة بنسخ الهاتف، وفي يونيو 2014 أُطلق تطبيق إنستجرام لنظام “فاير أو أس”، وفي أكتوبر 2016 تمت إتاحته لنظام تشغيل ويندوز 10.

ويسمح تطبيق إنستجرام لمستخدميه برفع الوسائط التي بالإمكان تعديلها من خلال الفلاتر وتنظيمها باستخدام الوسوم والإشارات الجغرافية. أما المنشورات فيمكن مشاركتها للعامة أو مع مستخدمين يتم قبول طلبات متابعتهم مُسبقًا. والمستخدمون بإمكانهم تصفح محتوى المستخدمين الآخرين من خلال الإشارات والمواقع ومشاهدة المحتوى الأكثر شيوعًا، وبإمكانهم الإعجاب بالصور ومتابعة المستخدمين الآخرين لإضافة محتواهم في الصفحة الرئيسية لمتابعة آخر المستجدات والأخبار.

المصدر:

Instagram to ‘Pause’ Work on Standalone App for Kids

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك إخفاء ميزة “الإعجابات” على “فيسبوك”؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.