مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فيسبوك” تُفعّل ميزة “مساعدة المجتمع” لمكافحة “كورونا”

0 82

فعّل “فيسبوك”، أمس الثلاثاء، ميزة تسمح للمتضررين من جائحة فيروس “كورونا” بالتواصل للحصول على المساعدة من مجتمعهم، وتمت إضافة ميزة مساعدة المجتمع إلى الشبكة الاجتماعية قبل أربع سنوات كطريقة للعثور على مأوى أو طعام أو إمدادات أثناء الكوارث الطبيعية، وأضافت هذا الأسبوع أزمة “كوفيد-19” إلى تلك القائمة.

وقال مدير تطبيق “فيسبوك”، لوكالة فرانس برس “لقد رأينا منذ البداية الناس يطلبون المساعدة” ولذلك عملنا لبضعة أسابيع في تمكين الميزة”.

وفي حين تم تنشيط ميزة “فيسبوك” Community Help لمآسي مثل حرائق الغابات الأسترالية الأخيرة، فإن هذه المرة تصل الميزة إلى ما هو أبعد من بلد واحد.

وقالت الشبكة الاجتماعية الرائدة على الإنترنت إنها تضيف طريقة للعثور على حملات جمع التبرعات المحلية والتبرع بها لمساعدة الأشخاص في تخطي أزمة جائحة “كورونا”.

وقال فيسبوك: “منذ بداية انتشار الفيروس، خاصة عندما بدأ الناس في ممارسة التباعد الاجتماعي، رأيناهم يلجأون إلى فيسبوك للتواصل مع مجتمعاتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدة مجتمعاتهم”.

وقال عملاق الإنترنت أيضًا إنه يواصل تكثيف الجهود لتوفير معلومات موثوقة وفي الوقت المناسب حول الوباء وطرق اتخاذ الإجراءات.

يُذكر أنه منذ إطلاق مركز معلومات “كوفيد-19” قبل أسبوعين على “فيسبوك”، تلقى أكثر من مليار شخص إشعارات حول الموارد الصحية التي توفرها عيادات الصحة من خلال المركز، والإشعارات “التعليمية” على “فيسبوك” و”إنستجرام”.

المصدر: Gadgets360: Facebook Feature Lets People Reach Out for Help in Pandemic

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.