مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فيسبوك” تُطلق تطبيقًا خاصًا للألعاب

0 79

أطلقت “فيسبوك” تطبيقًا جديدًا مُخصصًا للألعاب على منصتي “يوتيوب” وTwitch، ويركز التطبيق على مجتمع البث، وسيُبرز أيضًا الألعاب غير الرسمية التي قد يلعبها الأشخاص عبر الإنترنت، وبحسب ما ورد سيتوفر التطبيق، المقرر عرضه في 20 أبريل، على أجهزة Android فقط في البداية، وتخطط الشركة لإصدار التطبيق لأجهزة iOS بمجرد أخذ الموافقة من شركة “أبل”.

ومع النمو المستمر لـ Facebook Gaming، والزيادة الحالية في نسبة المشاهدة والبث بشكل عام، خاصة خلال فترة “الحجر المنزلي” بسبب تفشي وباء كورونا، قررت الشركة أن الوقت مناسب الآن لإطلاق هذا التطبيق، الذي كان من المفترض أن يتم إطلاقه في يونيو، وفقًا لصحيفة التايمز، لكن Facebook أطلقته لتلبية الطلب الحالي.

وقالت Fidji Simo؛ رئيسة تطبيق Facebook، لصحيفة “نيويورك تايمز”، إن الاستثمار في الألعاب بشكل عام أصبح أولوية بالنسبة لنا؛ لأننا نرى الألعاب كشكل من أشكال الترفيه الذي يربط الأشخاص، مضيفة أن الترفيه ليس مجرد نوع من الاستهلاك السلبي ولكنه تفاعل يجمع الناس معًا.


يذكر أن Facebook استثمر في الألعاب لسنوات، وحاول بناء مجتمعه المتدفق من خلال الشراكة مع منشئي محتوى مختلفين، واستضافة بطولات رياضية، وعلى الرغم من قاعدة مستخدمي Facebook الكبيرة -أكثر من 2.5 مليار شخص يستخدمونه كل شهر- إلا أنه لا يزال متخلفًا عن Twitch وYouTube (المملوكتين لـ Amazon وGoogle، على التوالي) عندما يتعلق الأمر بساعات من اللعب.


وعلى الرغم من ذلك، شهد Facebook Gaming زيادة بنسبة 210% في الساعات التي تمت مشاهدتها بين ديسمبر 2018 وديسمبر 2019، وفقًا لتقرير صادر عن شركة برمجيات البث Stream Elements، التي تصدر تقارير منتظمة عن صناعة البث مع شريك التحليلات Arsenal.gg.


وشهد بث المحتوى على Facebook زيادة بنسبة 78% في متوسط عدد المشاهدين في الساعة التي يتم بثها في نفس الإطار الزمني.

واتبعت Facebook أيضًا استراتيجية Twitch وYouTube من خلال الشراكة الحصرية مع أفضل المواهب، بما في ذلك لاعب البث المباشر السابق Twitch Gonzalo “ZeRo” Barrios، وشخصية YouTube Corinna Kopf، وبطلة UFC السابقة Ronda Rousey.

المصدر:

The Verge: Facebook is launching a dedicated gaming app to take on Twitch, YouTube

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.