مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

رغم حظر “فيسبوك” بيعها.. الأقنعة الطبية موجودة على المنصة

0 157

أعلنت شركة Facebook، في الأسبوع الماضي، عن أنها ستبدأ حظر بيع أقنعة الوجه الطبية في سوقها على الإنترنت، وذلك لفترة مؤقتة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في ظل تزايد مخاوف الجمهور من فيروس كورونا الجديد،  ولكن لاتزال أقنعة الوجه موجودة في بعض قوائم سوق فيسبوك عبر الإنترنت، ويتم بيع بعضها بأسعار مرتفعة.

من جهته، قال آدم موسيري؛ رئيس “إنستجرام” التابعة لـ “فيسبوك”، في تغريدة له على “تويتر” الأسبوع الماضي: “إن الإمدادات قليلة، والأسعار مرتفعة، ونحن ضد الأشخاص الذين يستغلون هذه الحالة الطارئة للصحة العامة”.

وعندما يبحث المستخدمون عن “فيروس كورونا” على Facebook Marketplace ، لن تظهر أي قوائم بيانات. لكنها لا تزال متاحة عند البحث عن كلمات مثل “n 95″ و”n 95 mask” و”CoVid-19″ و”mask face”.

وقال روب روبن؛ مدير إدارة منتجات Facebook، يوم الجمعة الماضي: “نحن نراقب COVID19 عن كثب وسنجري التحديثات اللازمة لسياساتنا في حال رأينا أشخاصًا يحاولون استغلال هذه الحالة الطارئة للصحة العامة، وسنبدأ تطبيق هذا التغيير في الأيام المقبلة”.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، الأسبوع الماضي، إلى أن الناس بدأوا خلال الأسابيع القليلة الماضية شراء الأقنعة بوتيرة مذهلة لحماية أنفسهم من تفشي فيروس كورونا الجديد؛ ما يؤدي إلى نقص في معدات الوقاية للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وأوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية؛ منها (CDC) وغيرها من خبراء الصحة، بالوقوف ضد الأشخاص الأصحاء الذين يرتدون الأقنعة كحماية، نظرًا لكونها أكثر أهمية بالنسبة لموظفي الرعاية الصحية، وأولئك الذين يعانون من ظروف صحية تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

وتزامن إعلان فيسبوك عن الحظر المؤقت مع إعلان “أمازون” عن أنها لن تحظر أقنعة الوجه وغيرها من المنتجات، لكنها كانت تعمل مع المدعين العامين للولاية للقبض على البائعين على منصتها الذين كانوا يشاركون في التلاعب بالأسعار.

وحظر موقع eBay بيع الأقنعة الطبيي في الولايات المتحدة على برنامجها يوم الجمعة الماضي، ومن الصعب العثور عليها في قوائم المنتجات عند البحث عن مصطلحات مثل “فيروس كورونا” أو “CoVid-19” ، ولكن إذا تم البحث عن “أقنعة الوجه” أو “أقنعة الوجه الطبية”، فسيكون من السهل الوصول إليها.

وكانت Facebook وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، مثل Twitter وTikTok،عقدت شراكة مع منظمة الصحة العالمية، والوكالات الحكومية الأخرى لتوفير معلومات دقيقة حول الأشخاص الذين يبحثون عن استفسارات حول فيروس كورونا على منصاتهم، فبالنسبة إلى Facebook ، إذا بحث المستخدم عن استعلام يتعلق بـ “فيروس كورونا” ، فسيظهر في المربع الأول رابط لموقع منظمة الصحة العالمية.


المصدر: Theverge: Facebook banned medical face mask listings, and they’re still littering the platform


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.