مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فيسبوك” تجري مفاوضات لامتلاك 10% من شركة الاتصالات الهندية “ريلاينس جيو”

0 109


أفادت صحيفة “فاينانشال تايمز” الأمريكية بأن شركة ” فيسبوك” تجري مفاوضات من أجل شراء حصة تقدر بمليارات الدولارات في شركة الاتصالات اللاسلكية الهندية “ريلاينس جيو”.

وذكرت الصحيفة أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اقترب من اتفاق مبدئي للحصول على حصة أولية تقدر بـ 10%، لكن المناقشات لم تتحرك إلى الأمام بسبب الاضطراب العالمي بعد تفشي فيروس “كورونا” والمعروف أيضًا باسم (كوفيد-19).

كانت شركة “مايكروسوفت”، ذكرت العام الماضي، أنها ستقدم خدمات الحوسبة السحابية للشركات إلى جانب شركة ” ريلاينس جيو ” في الهند.

وأوضحت “فاينانشال تايمز”أنه كان من المقرر الإعلان عن صفقة في وقت لاحق هذا الشهر، كجزء من خطط الشركة الأم “ريلاينس” لخفض الديون.

 وقالت شركة “ريلاينس” وهي جزء من إمبراطورية الملياردير “موكيش أمباني- إنها تخطط لخفض صافي الدين إلى الصفر بحلول عام 2021.

وهي تهدف كذلك إلى بيع حصة تصل إلى 20%من أعمالها التكريرية لشركة “أرامكو” السعودية، كجزء من هذا التمرين. وكان “أمباني” أشار، في العام الماضي، إلى خطط لتحويل “جيو” إلى شركة منفصلة.

وتُعتبر الهند أكبر سوق بالنسبة لشركة “فيسبوك” مع 328 مليون مستخدم شهريًا، بالإضافة إلى400 مليون مستخدم في الدولة لتطبيق المراسلة “واتساب” المملوك لشركة “فيسبوك”.

جدير بالذكر، أن فيروس “كورونا” الذي ظهر في مدينة “ووهان” الصينية بشهر ديسمبر الماضي، والذي أصاب أكثر من 400 ألف شخص، ووفاة أكثر 19 ألفًا، تسبب في إلغاء العديد من خطط “فيسبوك”.

من جهتها، اتخذت شركة “فيسبوك” العديد من الإجراءات الوقائية لحماية موظفيها؛ منها إلغاء مؤتمر مطوريF8، وهو أكبر حدث للشركة خلال العام؛ حيث يتحدث فيه “مارك زوكربيرج”؛ الرئيس التنفيذي للشركة، عن آخر تطورات وتحديات “فيسبوك”، ولكن ستُعقد التجمعات المحلية للمطورين والأحداث عبر الإنترنت كبديل.

وشملت الإجراءات كذلك: تقليص سفر الموظفين إلى الصين، إلغاء قمة التسويق التي كان من المقرر عقدها في أوائل مارس الحالي، والتي كان من المتوقع أن يحضرها أكثر من 4000 شخص، إعطاء منظمة الصحة العالمية إعلانات مجانية من أجل توفير المعلومات الصحية، حظر الإعلانات التي تعد بعلاج فيروس “كورونا”، تشجيع الموظفين على العمل من المنزل على الأقل حتى 31 مارس، استمرار دفع أجور العمال الذين لا يستطيعون أداء وظائفهم عن بُعد، والانسحاب من مهرجانSXS، وهناك توقعات بتأخير إنتاج سماعة “Oculus VR”.

المصدر: economictimes: Facebook in talks to acquire 10% stake in Jio: Report

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.