فيديو: لماذا يختلف مذاق الطعام على متن الطائرات؟


تتأثر حاسة التذوق بعوامل عديدة، خاصة أثناء السفر بالطائرة. وقالت عدة دراسات إن الهواء على متن الطائرة يكون باردًا وجافًا، كما ينخفض مستوى الضغط على ارتفاع آلاف الكيلومترات؛ ما يؤثر في براعم التذوق.   

ويعود ذلك إلى عدة عوامل مثل:

  1. إن حاسة التذوق لا تكون طبيعية عند الطيران.
  2. انخفاض نسبة الرطوبة داخل الطائرة؛ ما يتسبب في جفاف الأنف وتبلد أجهزة الاستشعار الخاصة بحاسة الشم الضرورية لتذوق نكهات ومكونات الطعام.
  3. تعتبر الضوضاء الناجمة عن المحركات أيضًا سببًا رئيسيًا.

وأثبتت دراسة، تم إجراؤها على الركاب داخل الطائرة، أن إدراكهم لدرجة الملوحة أو الحلاوة بالطعام ينخفض بنسبة 30% أثناء الطيران، ولكن هناك بعض الأطعمة التي يتذوقها الانسان بدون مشكلة، مثل: الزنجبيل والقرفة والثوم، بالإضافة إلى بعض زيوت الخضار والفاكهة.

ولحل تلك المشكلة، يمكن شرب عصير الطماطم، لأنه يعد مشروبًا فاتح للشهية سيجعلك قادرًا على تناول طعامك بشكل طبيعي دون وجود مشكلة بالمذاق.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد