مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فيديو: “صفر عوادم”.. e-BULLI حافلة تشبه “الميكروباص” من “فولكس فاجن”

0 309

كشفت شركة “فولكس فاجن” العالمية للسيارات، مؤخرًا، عن سيارتها الكهربائية بالكامل e-BULLI، والتي تعد تطويرًا رائعًا لحافلة صغيرة من إصدارات عام 1966، وتأتي كل مكوناتها بنظام قيادة هو الأحدث للسيارات الكهربائية الحديثة من شركة “فولكس فاجن”.



وكانت الشركة اعتمدت على الحافلة القديمة T1 Samba 1966 وتولت ترميمها بالكامل؛ لتنتج أيقونتها الكهربائية الجديدة كليًا من الطراز e-BULLI الذي ينتج صفر انبعاثات عوادم السيارات.

وعلى الرغم من أن شركة “فولكس فاجن” كانت تعتزم الكشف عن الطراز e-BULLI خلال فاعليات معرض “تكنو كلاسيكا 2020″، الذي كان من المفترض إقامته في “إيسن” (Essen) بألمانيا خلال الفترة الحالية، إلا أنها اضطرت للكشف عن طرازها e-BULLI بإعلان عنها نظرًا للظروف العالمية الراهنة.


من القديم إلى الجديد:


فيديو: "صفر عوادم".. e-BULLI حافلة تشبه "الميكروباص" من "فولكس فاجن"

تمكنت شركة “فولكس فاجن” من تشكيل فريق من نخبة مهندسيها وخبراء نظام القيادة بها، بالتعاون مع شركة eClassics؛ لتحويل الطراز الأصلي القديم إلى أيقونة تمتلك نظامًا ينتج صفر انبعاثات.

وأشارت الشركة إلى أن طرازها الكهربائي الجديد كليًا e-BULLI سيكون متاحًا للشراء وليس مجرد نموذج افتراضي.


بعض المواصفات:


فيديو: "صفر عوادم".. e-BULLI حافلة تشبه "الميكروباص" من "فولكس فاجن"

تم تجهيز السيارة e-BULLI بمحرك كهربائي صامت من شركة “فولكس فاجن” بقدرة 61 كيلو وات (83 PS).

وعزم أقصى يبلغ 212 نيوتن/ متر، وهو ما يعني أنه تم مضاعفة محرك الطراز الأصلي القديم لعام 1966 والذي كان بعزم 102 نيوتن/ متر لأكثر من الضعف، كما احتوى الطراز e-BULLI على نظام يجمع بين الانبعاثات الصفرية وأسلوب الطراز القديم التقليدي.

وتبلغ السرعة القصوى للطراز e-BULLI نحو 130 كيلو مترًا في الساعة (80 ميلًا في الساعة)، وذلك بزيادة عن نظيره الطراز الأصلي القديم والذي كان يبلغ نحو 105 كيلومترات في الساعة (65 ميلًا في الساعة).

وتم تجهيز الطراز e-BULLI ببطارية ليثيوم أيون بسعة طاقة قابلة للاستخدام تبلغ 45 كيلو وات في الساعة.

جدير بالذكر، أن الطراز e-BULLI، الذي يُعد أكثر من رائع كما أنه صديق للبيئة، تم تصنيع جميع أجزائه القياسية من مكونات بواسطة مجموعة “فولكس واجن” في “كاسل” (Kassel) بألمانيا.


المصدر: Interestingengineering Volkswagen Unveils Its e-BULLI Crossover between a High-End Classic and an All-Electric Vehicle


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات التالية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.