مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فولفو” تعتزم استرجاع موديلات 2019 و2020 بسبب خطأ يؤدي إلى تحطيم سياراتها

0 72

أعلنت شركة “فولفو كارز” السويدية لصناعة السيارات عن اعتزامها استدعاء العديد من السيارات، بما في ذلك طراز تبيعه في الولايات المتحدة، بسبب مشاكل في نظام الطوارئ الآلي في المكابح.

وتشمل السيارات “إكس. سي 40” و“إس 60” و“في 60 سي. سي” و“إكس.سي 60” و“في 90” و”في 90 سي.سي” و”إكس.سي 90” التي تم بيعها في عامي 2019 و2020.

يُعد نظام الكبح جزءًا من تقنية مجال الأمان النشط (ASDM) في سيارات فولفو.

ولكن المشكلة هي خلل في برمجة نظام الطوارئ الآلى في المكابح الخاصة بالسيارة، والذي يمكن أن يؤدي إلى تحطم السيارة؛ لأن النظام قد لا ينعكس كما هو متوقع عند مواجهة عائق وفي درجات حرارة معينة، وقد يؤدي ذلك إلى عدم فرملة السيارة أوتوماتيكيًا عند الطوارئ.

ووفقًا لتقرير استدعاء الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الأمريكية (NHTSA)، فإن المشكلة تفتقد إلى رمز البرنامج، والذي سيتم معالجته من خلال تحديث برنامج مجال الأمن النشط (ASDM) بدون أي تكلفة على العميل.

وتعتزم الشركة التواصل مع العملاء من أصحاب هذه السيارات؛ لتحديث برنامج الكمبيوتر المسؤول عن تشغيل نظام المكابح الآلى.

وعلى الرغم من ذلك، ذكرت شركة “فولفو” أنه لا توجد تقارير عن حوادث وقعت بسبب هذه المشكلة حتى الآن.

وأكدت أن نظام الفرامل العادي في الطرازات المستهدف استدعاؤها يعمل بكفاءة وتميز ولم يتأثر بالمشكلة المذكورة، وأن استدعاءها لتلك الموديلات هو إجراء احترازي اختياري وفقًا لرغبة العلماء، ولكنه وقائي لمنع حدوث أي مشاكل في المستقبل.

يُذكر أن مجموعة “جيلي هولدنج” الصينية لصناعة السيارات استحوذت على شركة “فولفو كارز” السويدية من مجموعة “فورد موتورز” الأمريكية في عام 2010.


المصدر: caranddriver: Volvo Recalling All 2019, 2020 Models for Automated-Brake Problem


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية :


5G Apple Google Huawei iPhone آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل روبوت سامسونج سيارات سيارة سيارة كهرباء شخصية تكنولوجية فيروس فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.