مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فوائد الألعاب لكبار السن.. لياقة ومهارة

32

أستمع الي المقال


 

عالم التكنولوجيا       ترجمة

عندما تفكر في ألعاب الفيديو  قد تتخيل شبابًا يلعبون على Xbox أو لاعبين محترفين على جهاز كمبيوتر مع كل معداتهم. ما قد لا تفكر فيه هو أن كبار السن يستمتعون بألعاب الفيديو أو يتجمعون حول PlayStation. ومع ذلك فإن الألعاب قد تكون نشاطًا رائعًا لكبار السن لعدة أسباب مختلفة.

وهناك الكثير من الفوائد المدهشة للألعاب بالنسبة لكبار السن؛ إذ يمكن أن تقدم المهارات المعرفية والعناصر التقنية وفرصة التفاعل الاجتماعي فوائد هائلة لكبار السن الذين يحاولون الحفاظ على صحتهم وتجنب أمراض مثل الزهايمر.

إذا كنت من كبار السن أو إذا كان لديك شخص مقرب لك من كبار السن  فقد ترغب في إضافة ألعاب فيديو إلى أنشطتهم المعتادة.

دعنا نلقي نظرة على بعض هذه الفوائد المفاجئة لمعرفة ما إذا كان هذا اختيارًا جيدًا لكبار السن.

 

تحدي كبار السن لإتقان التكنولوجيا بطرق احترافية

 

لم ينشأ كبار السن  في عصر التكنولوجيا؛ وبرغم ذلك يمكن أن يساعدهم إشراكهم بعالم الألعاب في إتقان التكنولوجيا بطرق جديدة، ويمكنهم أيضًا إثارة إعجاب الأحفاد بلوحة ألعاب احترافية وسماعات رأس وأفضل جهاز تحكم في ألعاب الكمبيوتر.

وتأتي وحدات التحكم في ألعاب الكمبيوتر ذات المستوى الاحترافي هذه مزودة ببطاريات قابلة لإعادة الشحن وتوفر التوافق مع العديد من الألعاب المختلفة. استمتع بالمحفزات الرائعة وأذرع التحكم التي يمكن لإبهامك التحكم فيها بشكل طبيعي بسهولة، ويمكن أن تساعد وحدات التحكم اللاسلكية كبار السن في إتقان اللعبة والشعور بثقة أكبر مع التكنولوجيا بشكل عام.

 

الألعاب تُحسن المهارات المعرفية

 

مع تقدمك في العمر من الطبيعي أن تفقد بعض المهارات المعرفية. وسوف يركز الانخراط في الألعاب على تحدي عقلك، ويحتاج كبار السن إلى أنشطة مختلفة تحفز عقولهم مثل القراءة أو ممارسة الألعاب أو إجراء محادثات فكرية. فالألعاب من تلك الأنشطة التي تنطوي على الذاكرة ومهارات التفكير النقدي.

 

تحارب مخاطر مرض الزهايمر من خلال تحسين الذاكرة

 

تمامًا مثل الألعاب التي تعمل على تحسين قدراتك المعرفية فهي تعمل أيضًا على تدريب جزء الدماغ الذي يساعد ذاكرتك. ومن خلال ممارسة ألعاب الفيديو بانتظام  يمكنك تقوية الذاكرة وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

لذا  كلما زادت ممارسة الألعاب الآن  زادت فرصك في الاحتفاظ بذكرياتك جيدًا في سنواتك القديمة.

 

بعض ألعاب الفيديو توفر فوائد للصحة البدنية

 

بينما تتطلب منك بعض ألعاب الفيديو الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك فإن البعض الآخر يجعلك تنهض وتتحرك. فكر في ألعاب مثل Wii أو الواقع الافتراضي.

يتضمن ذلك الوقوف ولعب اللعبة الافتراضية جسديًا. وبالنسبة للعديد من كبار السن يمكن أن تكون هذه طريقة ممتعة أخرى لممارسة التمارين الرياضية. استمتع بهذه الألعاب الحديثة بينما لا تزال تتحرك وتحافظ على جسمك سليمًا وقويًا.

 

 

إقرأ أيضا:

 

كيف يتيح الواقع الافتراضي لكبار السن تجربة حياة أفضل؟

 

المصدر

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.