مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فريق “Microsoft Bing” يطلق خريطة لتتبع فيروس “كورونا” عالميًا

0 169

بينما لا تزال”جوجل” تعمل على موقع لفحص وتتبع الفيروسات التاجية، أطلق فريق Microsoft Bing بالفعل بوابة ويب لتتبع إصابات COVID-19 حول العالم.

يوفر الموقع، الذي يمكن الوصول إليه عبر bing.com/covid، إحصائيات عن الإصابات المحدثة لكل بلد، التي تشير إلى 168.835 كإجمالي الحالات المؤكدة، و84.558 حالة نشطة، و6516 حالة وفاة، وهناك ما لا يقل عن 3244 حالة مؤكدة من فيروسات تاجية جديدة في الولايات المتحدة وما لا يقل عن 61 حالة وفاة.

من جهته، قال مايكل شيختر؛ المدير العام لشركة Bing Growth والتوزيع في شركة Microsoft، في تقرير لموقع “ZDNet”: “عمل الكثير من أفراد Bing (من المنزل) الأسبوع الماضي على إنشاء مصدر إخباري موثوق لمعلومات COVID19”.

وتسمح الخريطة التفاعلية لزوار الموقع بالنقر على البلد لمعرفة العدد المحدد للحالات والمقالات ذات الصلة من مجموعة متنوعة من الناشرين، ويتم تجميع البيانات من مصادر، مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية؛ منها (CDC) والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC).

وكانت شركة مايكروسوفت أعلنت عن هذا الموقع بعد يومين من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أن “جوجل” بدأت العمل على بوابة تتعلق بـ COVID-19 للمواطنين الأمريكيين.

في المقابل، تركز شركة Verily، التابعة لشركة Alphabet، على خدمات الرعاية الصحية؛ لإنشاء موقع Google الإلكتروني.

وقال ترامب؛ خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي: “يعمل أكثر من 1700 مهندس في الموقع حاليًا”.

ويتولى موقع جوجل الإلكتروني فرز الأشخاص الذين يشعرون بالقلق بشأن خطر COVID-19 في مواقع الاختبار بناءً على توجيه من مسؤولي الصحة العامة وتوافر الاختبار.

وفي البداية، كان هناك بعض الارتباك على بوابة Google للفيروسات التاجية، لكن الشركة أعلنت لاحقًا عن أنها “تشارك مع حكومة الولايات المتحدة في تطوير موقع على مستوى الدولة يتضمن معلومات حول أعراض COVID-19 ، والخطر، ومعلومات الاختبار”.


المصدر: The Hindu: Microsoft Bing team launches COVID 19 tracker globally


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.