مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فريق سعودي يُحدث ثورة في “النانو تكنولوجي”


نجح فريق علمي مشترك بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة “كاربونكس” المتخصصة في الإلكترونيات الأمريكية، في تطوير نوع جديد من الوحدات الإلكترونية المصنّعة من أنابيب الكربون النانوية التي تحقّق سرعات عالية تفوق 100 جيجا هرتز في تطبيقات التردد اللاسلكي.

وتتميّز التقنية المطورة بالأداء العالي والكفاءة مقارنة بالتقنيات الموجودة حاليًّا؛ مما يمكّنها من إحداث ثورة في تقنية رقائق التردّد اللاسلكي في الاتصالات، وإنترنت الأشياء، والجيل القادم من الأجهزة المتنقّلة وتقنيات اتصالات الجيل الخامس (5G).

وسيحدث المشروع البحثي الذي نشرته مجلة “نيتشر” العالمية، تغيرًا في صناعة الوحدات الإلكترونية المستخدمة في الاتصالات اللاسلكية، خاصة أن هذه التقنية من الممكن إنتاجها بكميات صناعية.

وتعد شركة “كاربونيكس” التي تأسست في 2012م، وتتّخذ من كاليفورنيا مقرًّا لها، إحدى مخرجات مركز التميز المشترك بين المدينة وجامعة كاليفورنيا – لوس أنجلوس وجامعة جنوب كاليفورنيا، والذي يهدف إلى نقل وتوطين التقنيات المتقدمة والإستراتيجية للمملكة.


المصدر: سبق


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.