فالكونز السعودي يحقق أول لقب في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

فالكونز السعودي
فوز فريق فالكونز السعودي

حقق فريق فالكونز السعودي أول ألقاب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، مساء السبت، ليتصدر ترتيب الأندية المشاركة برصيد 1000 نقطة.

ويضم الفريق كلًا من الأمريكي زافيير سينسون ومواطنه أندرو دياز والتونغي كاسيميلي تونغاموا. الذين نجحوا في الحصول على 227.9 نقطة وضعتهم في صدارة الترتيب متقدمين بفارق 10 نقاط على الفريق البريطاني فانتيك “Fantic”.

من جانبه حقق الفريق السعودي “تويستد مايندز” إنجازًا آخر للمملكة العربية السعودية، وذلك بحصده المركز الثالث بعد الحصول على 179.3 نقطة.

وجاء هذا الفوز الساحق من خلال المنافسة في لعبة الباتل رويال الشهيرة كول أوف ديوتي: وورزون “Call of Duty: Warzone”‏.

https://x.com/EWC_AR/status/1809688291710501080

وعقدت مباراة فريق فالكونز السعودي وسط حضور جماهيري كبير في “SEF أرينا”. حيث انطلقت منافسات المرحلة النهائية من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ونظمت الاحتفالات مع رفع الأعلام السعودية في أعقاب الفوز. بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وبلغ مجموع جوائز لعبة “كول أوف ديوتي: وورزون” مليون دولار، ذهب الجزء الأكبر منها إلى أصحاب اللقب بحصولهم على مبلغ 200,000 دولار. وحصل أصحاب الوصافة على مبلغ 150,000 دولار، وكان نصيب المركز الثالث منها 100,000 دولار.

وتوّج لاعب فريق فالكونز السعودي زافيير سينيون بلقب أفضل لاعب في البطولة وحصل على الجائزة البالغة 50,000 دولار.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأحد ختام لعبة “ليغ أوف ليجندز” في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بمباراة النهائي التي ستجمع بين “تي 1” الكوري الجنوبي والفائز من جي2 الألماني وتوب الصيني.

فالكونز السعودي

1 انطلاق المنافسات

وتشهد الأراضي السعودية النسخة الأولى من منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي. ومن المقرر أن تستمر المباريات 8 أسابيع متتالية. حيث انطلقت يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو الجاري، على أن تستمر حتى 25 أغسطس المقبل.

ويشارك في المنافسات 1500 لاعب ولاعبة من نخبة محترفي الرياضات الإلكترونية، وهم يمثلون ما يزيد على 500 نادٍ حول العالم، من بينهم نادي فالكونز السعودي.

أما الجوائز المالية -التي تعد الأغلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية- فهي تتجاوز إجمالًا 60 مليون دولار.

وتنظم البطولة مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية “Esports World Cup Foundation – EWCF”. وهي خطوة مهمة في سعي المؤسسة لتطوير وتنمية قطاع الرياضات الإلكترونية.

وتهدف المنافسات إلى تقديم خيارات مستدامة للمسارات العملية للاعبين والأندية متعددة الفرق. بالإضافة إلى دعم المؤسسة في جذبهم والاحتفاء بالتميز في هذا المجال المتنامي.

الرابط المختصر :