مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

صور لـ “ناسا” تكشف عن أثر إيجابي لفيروس “كورونا” في الصين

0 241

قالت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” إن صور الأقمار الصناعية التابعة للوكالة تظهر انخفاضًا هائلًا في التلوث الموجود في الصين؛ بسبب التباطؤ الاقتصادي الناجم عن تفشي فيروس كورونا.

ولاحظ العلماء انخفاض تلوث ثاني أكسيد النيتروجين (NO2) لأول مرة بالقرب من ووهان، مركز اندلاع المرض.

ووفقًا لعلماء “ناسا”، الذين فحصوا البيانات التي حصلت عليها الوكالة، أظهرت الخرائط التي تقارن تركيزات ثاني أكسيد النيتروجين انخفاضًا ملحوظًا له في الفترة من 1 إلى 20 يناير، قبل فرض الحجر الصحي الشامل على “ووهان” وغيرها من المدن، وأن هذا تكرر في الفترة من 10 إلى 25 فبراير.

وقال مرصد الأرض التابع لناسا، في بيان، إن هناك أدلة على أن التغيير مرتبط جزئيًا _على الأقل_ بالتباطؤ الاقتصادي الذي أعقب تفشي فيروس كورونا”.

واتخذت السلطات الصينية خطوات جذرية لاحتواء الفيروس، والتقليل من حركة الناس، وإغلاق المصانع مؤقتًا في جميع أنحاء البلاد، وفرض الحجر الصحي في “ووهان”، وهي المنطقة الصناعية الرئيسية التي ظهر فيها الوباء لأول مرة.

يذكر أن “NO2” هو نتاج ثانوي لاحتراق الوقود الأحفوري في السيارات ومحطات الطاقة ويمكن أن يسبب مشاكل في التنفس، مثل الربو.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل روبوت سامسونج سيارات سيارة سيارة كهرباء شخصية تكنولوجية فيروس فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.