مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

عمالقة التكنولوجيا ينسحبون من مهرجان “SXSW” خوفًا من “كورونا”

0 200

أصبحت شركة “أمازون”، المملوكة للملياردير الأمريكي “جيف بيزوس”؛ أحدث شركة عالمية تنسحب من مهرجان SXSW، بعد “فيسبوك” و”تويتر”؛ وذلك بسبب المخاوف المتعلقة بفيروس “كورونا” والمعروف أيضًا باسم (COVID-19).

وقال متحدث باسم “فيسبوك”، يوم الاثنين الماضي: “بسبب المخاوف المتعلقة بفيروس “كورونا”، لن تشارك شركتنا والموظفون في مهرجان SXSW هذا العام”.

وكان من المفترض أن تقدم أمازون أول حلقتين من برنامج التحميل “Prime” الأصلي في المهرجان، كما كانت ستعرض “حكايات الحلقة”، وهي دراما الخيال العلمي القادمة التي تستند إلى لوحات الفنان السويدي “سيمون ستولنهاج”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت شركات “تويتر” و”فيسبوك” و”تيك توك” أنها لن تحضر مهرجان SXSW السنوي للموسيقى والتكنولوجيا والترفيه.

ومن المقرر عقد المهرجان، المعروف أيضًا باسم “الجنوب من الجنوب الغربي”، في الفترة من 13 إلى 22 مارس الحالي في مدينة أوستن بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويثير انخفاض مشاركة الشركات التقنية الكبرى تساؤلات حول ما إذا كان سيتم إلغاء مهرجان SXSW في الأسابيع التي سبقت انطلاقه؛ حيث وقع أكثر من 25000 شخص على عريضة، عبر موقع (Change.org)، تدعو إلى إلغاء المهرجان.

وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن منظمو المهرجان يخططون للمضي قدمًا، علاوة على ذلك قال مسؤولو الصحة في أوستن، أمس الأربعاء: “إن مهرجان SXSW سوف يستمر كما هو مخطط له”.

وأفادت تقارير بأن “نيتفلكس” ألغت خططها للمهرجان، بما في ذلك خمسة عروض للأفلام. كما ورد أن شركة “أبل” ستنسحب من المهرجان، مع إلغاء خطط لعرض ثلاث نسخ أصلية جديدة من Apple TV Plus في المهرجان.

يُذكر أن أن فيروس “كورونا” ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية خلال ديسمبر الماضي، وأسفر عن إصابة 91300 حالة مؤكدة، و3110 حالات وفاة على الأقل على مستوى العالم، ما أجبر الملايين على لزوم منازلهم، وتسبب في انقطاع سلاسل الإمدادات وتأخير تشغيل المصانع.


المصدر: cnet: Amazon, Facebook, Twitter, Netflix withdraw from SXSW over coronavirus concerns


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.