عمالقة التكنولوجيا يعارضون قانون الهجرة المثير للجدل

عمالقة التكنولوجيا يعارضون قانون الهجرة المثير للجدل
عمالقة التكنولوجيا يعارضون قانون الهجرة المثير للجدل

حثت أكثر من 100 شركة أمريكية، بما في ذلك عمالقة مجال التكنولوجيا، المحكمة الاتحادية على رفض قاعدة “الرسوم العامة” الخاصة بإدارة ترامب، والتي من شأنها أن تجعل من الأسهل على الحكومة رفض طلبات البطاقة الخضراء وتأشيرة الدخول للمهاجرين ذوي الدخل المنخفض.

جاء ذلك في مذكرة ودية قُدمت، يوم الخميس الماضي، إلى محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الرابعة، تفيد بأن “قاعدة الرسوم العامة” ستصنع عقبات غير ضرورية للمهاجرين الذين يتطلعون للمجيء أو البقاء في الولايات المتحدة؛ حيث ستبطئ النمو الاقتصادي، وتمنع الشركات من التوسع، وتقطع الثقة بالقيم الأمريكية الأساسية. ومن ضمن مقدمي المذكرة شركات: مايكروسوفت، تويتر، لينكدين، ريديت.

يذكر أنه في أكتوبر الماضي، منعت ثلاث محاكم اتحادية الإدارة من فرض حكم الاتهام العام قبل أن يصبح ساري المفعول. وفي وقت سابق من هذا الشهر، ذُكر أن وزارة العدل طلبت من المحكمة العليا رفع الوقف على مستوى البلاد لتنفيذ القاعدة بينما تتم عملية الاستئناف في المحكمة.

وردًا على طلب للتعليق، أشار المتحدث باسم مصلحة الجنسية والهجرة الأمريكية، إلى إصدار أغسطس 2019 من الوكالة بشأن قاعدة الرسوم العامة.


المصدر: Cnet:Microsoft, Twitter, others speak out against Trump’s controversial immigration rule


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :