مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ظهور سيارات رياضية محسنة لـ “هيونداي” و”كيا” في معرض نيويورك

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركتا هيونداي وكيا عن طرز سيارات رياضية متعددة الاستخدام في معرض نيويورك الدولي للسيارات الأسبوع الماضي، وذلك بسبب الطلب القوي على هذا النوع من السيارات.

 

– مواصفات سيارة باليسيد الرباعية المحسنة من هيونداي

كشفت شركة هيونداي الكورية الجنوبية عن سيارة باليسيد الرباعية المحسنة، في المعرض قبل إطلاقها محليًا في مايو المقبل.

ومن المقرر أن تتوافر سيارة باليسيد الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ومحرك ديزل سعة 2.2 لتر أو محرك بنزين 3.8 لترات.

 

– مواصفات سيارة تيلورايد الرباعية المحسنة من كيا

على صعيد متصل أعلنت شركة كيا عن سيارة تيلورايد الرباعية المحسنة، قبل إطلاقها في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

وستأتي سيارة تيلورايد الجديدة بمحرك بنزين سعة 3.8 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وهي مجهزة بميزات أمان معززة، مثل تجنب الاصطدام الأمامي (FCA)، وأنظمة مساعدة التوجيه المراوغة.

وقد تم إطلاق سيارة تيلورايد التي تم إنتاجها بمصنع كيا في جورجيا بالسوق الأمريكية في 2019، وتباع فقط في أسواق أمريكا الشمالية.

وأطلقت كيا أيضًا سيارة نيرو الجديدة بتصميم جديد كليًا وقدرات مركبة (V2L) ونطاق قيادة ممتد. وقالت كيا: “إن السيارة ستظهر في السوق الأمريكية خلال وقت لاحق من العام بثلاثة طرز وهي: هجينة بالبنزين، وهجينة كهربائية وكهربائية بالكامل”، كما طرحت السيارة السيدان الكهربائية النقية الرائدة، باسم “كيا كونسبت إي في 9” في نيويورك بعد عرضها في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر من العام الماضي.

 

– سيارة إكس سبيديوم كوبيه من جينيسيس

من ناحية أخرى أعلنت جينيسيس، العلامة التجارية الفاخرة لشركة هيونداي، عن سيارتها الكهربائية الجديدة وخطة الإنتاج المحلي في الولايات المتحدة.

تم إنتاج “إكس سبيديوم كوبيه”، وهي سيارة مطورة من سيارة جينسيس إكس التي تم الكشف عنها في مارس من العام الماضي، لمشاركة اتجاه تصميم السيارات الكهربائية المستقبلية لجنيسيس. لكن حتى الآن لم يتحدد شكل ووزن السيارة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات سيارة كيا نيرو موديل 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.