مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طريقة نقل تطبيق المصادقة الثنائية “Google Authenticator” إلي هاتفك الجديد

1٬074

إذا تمكنت من شراء هاتف جديد مثل: iPhone 11 أو Note 10،، وقمت بنقل التطبيقات، وحسابات البريد الإلكتروني وجهات الاتصال وإدخالات التقويم، فلا تنسَ إعداد “Google Authenticator”، وهو التطبيق الذي يحمل جميع رموزك ثنائية العوامل. 

تعد المصادقة الثنائية (2FA) طبقة إضافية من الأمان إلى حساباتك عبر الإنترنت؛ حيث تضيف خطوة إضافية إلي عملية تسجيل الدخول إلي حسابتك، هذا بالإضافة إلي إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور ستقةم بإدخال رمز آخر، وهذا الرمز سيأتيك في رسالة نصية علي هاتفك، أو سيكون رمزًا مكونًا من 6 أرقام، تقوم بإنشائه من خلال أحد تطبيقات SMS قصيرة الذي يتسح لك استلام الرموز حتي إذ لم يتوفر لك ” Google Authenticator “.

لكننا لا نوصي باستخدام الرسائل القصيرة (SMS)؛ حيث حقق المخترقون نجاحًا كبيرًا في خداع شركات الاتصالات اللاسلكية في تبديل بطاقة SIM المرتبطة برقم هاتف شخص ما، وبدلاً من ذلك، حصلوا على الرموز ثنائية العامل المرسلة إلى رقم هاتف المستخدم الفعلي. ويعد الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر” “جاك دورسي” مثالًا رائعًا.

ومع استمرار المخاوف المتعلقة بالخصوصية، يوصى باستخدام المصادقة ثنائية بشكل متزايد كوسيلة للمساعدة في تعزيز أمانك عبر الإنترنت بجعل من الصعب على الآخرين تسجيل الدخول كـ “أنت”.

إليك ما تحتاج إلى القيام به لنقل تطبيق “Google Authenticator” للمصادقة الثنائية إلى هاتف آخر:

الخطوة 1: قم بتحميل وتثبيت تطبيق ” Authenticator Google ” على هاتفك الجديد سواء آيفون أو أندرويد.

الخطوة 2: قم بزيارة الموقع الخاص بجوجل للمصاقة الثنائية على متصفح الكمبيوتر أو الجهاز الخاص بك. سجّل الدخول إلى حسابك في جوجل لعرض إعدادات (2FA) الحالية.

الخطوة 3: انقر فوق “تغيير الهاتف” في قسم تطبيق Authenticator، ثم اضغط علي خيار “الانتقال إلي هاتف أخر”. حدد نوع الهاتف الجديد الذي ستستخدمه. ثم اضغط علي الخيا التالي. سيظهر لك رمز الاستجابة السريعة (QR Code)

الخطوة 4: افتح تطبيق Authenticator على هاتفك الجديد، ثم اتبع التعليمات. وعندما يًطلب منك “مسح الباركود”، وجه الهاتف إلي شاشة الحاسوب حتي تقوم بمسح رمز الاستجابة (QR code).  بعد مسح رمز الاستجابة السريعة، سيظهر رمز مكون من 6 أرقام في تطبيق “Google Authenticator” علي الهاتف.سيتغير هذا الرمز كل بضع دقائق لأغراض الأمان. اكتب الرمز لتسجيل الدخول إلي حسابك علي جهاز الكمبيوتر، ثم اضغط علي زر “التحقق”.


المصدر: CNET: New phone, new two-factor authentication. Here’s how to move Google Authenticator


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.