طريقة مبتكرة لتوليد الطاقة هل وصل العلم إلى هذه التقنية ؟


طور باحثون في سنغافورة جهازا جديدا يمكنه توليد الطاقة من رطوبة الجو الموجودة في الغرف المغلقة 


حيث أفاد موقع “تيك إكسبلور” المتخصص في أحدث الأخبار التكنولوجية، بأن الجهاز الجديد يعتبر صديقاً للبيئة عن أجهزة التكييف المُعتاد عليها والتي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.


يعمل الجهاز الجديد من خلال تقنية جديدة مماثلة للتمثيل الضوئي التي تعتمد عليها النباتات في الحصول على احتياجاتها من الغذاء، عن طريق استخدام الضوء، مع توليد الماء والأكسجين خلال هذه العملية.


وقام فريق الدراسة بقسم علوم المواد والهندسة بالجامعة الوطنية في سنغافورة بخلط مواد خفيفة  لها القدرة على الاستجابة للضوء مع مواد كيميائية مصنوعة من الهيدروجيل من أجل امتصاص كميات تزيد عن أربعة أضعاف وزنها من الماء أو الرطوبة من الهواء ثم توليد قدر من الطاقة الكهربائية خلال هذه العملية.


وأكد فريق الدراسة أن الجهاز الجديد يعمل على خفض درجة الرطوبة في الغرفة بنسبة 12% مع توليد تيار كهربائي يصلح لتشغيل مصباح كهربائي صغير.


تكوين الجهاز من مادة هيدروجيل وقطب كهربائي ضوئي وخلية شمسية،  حيث يقوم بتوليد الطاقة من رطوبة الجو بدل من المحاليل الكهربائية التقليدية إلى جانب ذلك تقوم الأقطاب الضوئية بتأيين المياه التي يتم امتصاصها في وجود الضوء من أجل فصل جزيئات الماء وتوليد الكهرباء خلال هذه العملية.


المصدر: تيك إكسبلور


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد