مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طريقة استخدام Google Lens لقراءة النصوص المكتوبة

0 241

تعمل “جوجل” على تحديث تطبيق “Google Lens” لتوفير العديد من الميزات التي يمكنها مساعدة المستخدمينفي نسخ الصور وتعلم لغات جديدة. تشمل هذه الميزات الجديدة نسخ وقراءة النصوص المكتوبة بخط اليد إلى جهاز الكمبيوترالخاص بك.

إليك كيفية عمل الميزات الجديدة:

- كيفية استخدام Google Lens لقراءة النصوص المكتوبة :

جوجل تُحدّث تطبيق "Google Lens" لتتيح نسخ وقراءة النصوص المكتوبة للكمبيوتر

إذا كنت تواجه مشكلة في تعلم كيفية نطق كلمة ما، فستتولى “Google Lens” تشغيل النطق على مكبرات الصوت. يمكنك بالفعل استخدام “Google Lens” لترجمة الكلمات بأكثر من 100 لغة أخرى، ببساطة عن طريق توجيه الكاميرا إلى النص. الآن، يمكنك استخدام “Google Lens” لممارسة النطق، ما عليك سوى التقاط صورة وتحديد النص باستخدام “العدسة” والنقر فوق زر “استماع” الجديد لسماع قراءتها بصوت عالٍ.

- كيفية استخدام Google Lens لنسخ النصوص من الصور:

جوجل تُحدّث تطبيق "Google Lens" لتتيح نسخ وقراءة النصوص المكتوبة للكمبيوتر

يمكنك بالفعل استخدام “Google Lens” لنسخ ولصق النصوص المكتوبة بخط اليد بسرعة. ما على المستخدم فعله هو فتح التطبيق وتوجيه الكاميرا نحو النص الذي يرغب في نسخه وسيجد زر”نسخ إلى الكمبيوتر”، وبمجرد الضغط عليه يمكنه لصق النص في أي صفحة على الويب من خلال متصفح كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص به المقترن بالهاتف، وهو نفس الجهاز الذي سجل المستخدم الدخول عليه بحسابه في جوجل عن طريق متصفح كروم.

- تحميل تطبيق Google Lens لهواتف آيفون وأندرويد:

جوجل تُحدّث تطبيق "Google Lens" لتتيح نسخ وقراءة النصوص المكتوبة للكمبيوتر

المميزات الجديدة في تطبيق “Google Lens” تتوفر الآن لمستخدمي أندرويد من خلال أحدث إصدار للتطبيق المتوفر للتحميل مجانًا من خلال متجر”Google Play” كما تتوفر أيضا لمستخدمي هواتف آيفون من خلال تطبيق جوجل المتوفر أيضا للتحميل مجانًا من خلال متجر “Apple Store، لكن ميزة نطق الكلمات أو العبارات ستتوفر فقط لمستخدمي أندرويد، على أن تتوفر قريبًا لمستخدمي آيفون. 

المصدر: New Google Lens update: Now you can copy notes to computer, listen to text
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.