مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طريقة استخدام ميزة التحقق من صحة رسائل WhatsApp المُعاد توجيهها

0 190

أطلق تطبيق المراسلة الفوريةWhatsApp  في أغسطس 2020 ميزة “التحقق من صحة الرسائل” الجديدة ليمكن مستخدميه من التحقق من صحة الرسائل المتداولة من خلاله؛ وذلك بهدف مكافحة المعلومات المضللة.

ويمكن استخدام هذه الميزة أيضًا لتحديد ما إذا كان محتوى الرسالة الفيروسية المرسلة أو المستلمة عبر التطبيق صحيحة بالفعل؛ من خلال استخدام البحث داخل جوجل لرسائل معينة.

ومن المقرر أن تعمل الميزة الجديدة لتمييز الرسائل التي تمت إعادة توجيهها إلى خمسة أشخاص أو أكثر من خيار “التحقق من صحة الرسائل”.

وكان تطبيق WhatsApp، المملوك لـFacebook ، أطلق هذه الميزة الخاصة به مؤخرًا للتصدي لظاهرة انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت خاصةً على تطبيقات الوسائط الاجتماعية.

وتم إطلاق هذه الميزة في ست دول حتى الآن وهي (البرازيل، وإيطاليا، وإيرلندا، والمكسيك، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة)، كما تسمح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين بإجراء عمليات بحث على محرك البحث الأكثر شهرة في العالم “جوجل” حول المعلومات الواردة في الرسائل الفيروسية التي يتلقونها، على أمل أن يتم وقف نشر الأخبار المزيفة أو غير الدقيقة.

ويُعد استخدام ميزة “التحقق من صحة الرسائل” في WhatsApp أمرًا بسيطًا للغاية رغم أنها ليست مضمونة تمامًا؛ لأن التطبيق نفسه لا يدحض محتوى الرسائل أو يدعمه، وفي الواقع فإن WhatsApp يدعي أنه لا يمكنه رؤية محتوى الرسالة بالفعل.

وبدلًا من ذلك، فإن التطبيق يعتمد على “جوجل” لتقديم نتائج بحث قد تساعد المستخدمين في تحديد ما إذا كان محتوى الرسالة موثوقًا به أم لا.

كيفية استخدام ميزة التحقق من صحة رسائل WhatsApp

قد لا تكون هذه الميزة سهلة في الاستخدام؛ حيث إنها متاحة فقط للرسائل التي تم إعادة توجيهها داخل التطبيق خمس مرات على الأقل، فإذا حدث وتلقيت رسالة واحدة من هذا القبيل يمكنك التحقق من المعلومات التي تحتوي عليها ببساطة؛ عن طريق النقر المزدوج على أيقونة العدسة المكبرة التي تظهر على يمين الرسالة نفسها، ومن خلال النقر على أيقونة العدسة المكبرة الموجودة بجانب الرسالة المعاد توجيهها تستطيع البحث في محتوياتها على الويب.

وبعد هذه الخطوة، سيطرح عليك تطبيق WhatsApp سؤالًا حول ما إذا كُنت ترغب في بدء البحث في “جوجل” ليقوم بتحميل الرسالة إلى محرك البحث، كل ما عليك فعله هو النقر فقط على “بحث في الويب” وسيعطيك متصفح جهازك قائمة بالنتائج المتعلقة بالرسالة التي قمت بتحديدها، ومن هناك، يمكنك إجراء البحث الخاص بك وتقرر بنفسك ما إذا كان ما تقرأه صحيحًا ودقيقًا أم أنها مجرد رسالة احتيالية ومضللة.

المصدر:

Businessinsider: How to use WhatsApp’s fact-checking feature to research the validity of viral, forwarded messages

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.