مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طالبة جامعية تصنع أقنعة وجه مبتكرة لضعاف السمع

0 123

ابتكرت طالبة في جامعة Eastern Kentucky بأمريكا أقنعة جديدة للوجه لضعاف السمع؛ وشاركت الطالبة المبتكرة، وتدعى “أشلي لورانس”؛ صور الأقنعة عبر صفحتها على “فيسبوك”، موضحة أنها تحوي منطقة شفافة حول الفم للسماح لضعاف السمع بقراءة الشفاه.

طالبة جامعية تصنع أقنعة وجه مبتكرة لضعاف السمع

وتسمح الأقنعة أيضًا للأشخاص برؤية تعابير وجه مرتديها، ما يبسط فهم لغة الإشارة، وقالت “لورانس”: “رأيت أن الناس يصنعون أقنعة على “فيسبوك” ليتمكن الجميع من الحصول عليها بدلًا من الأقنعة التقليدية، وكنت أفكر، ماذا عن السكان الصم وضعاف السمع؟”.

طالبة جامعية تصنع أقنعة وجه مبتكرة لضعاف السمع

وأضافت: “شعرت بأن هناك عددًا كبيرًا من السكان يتم فحصهم ونحن جميعًا نشعر بالذعر في الوقت الحالي، وبالتالي لا يتم التفكير في الكثير من الناس، لذلك؛ شعُرت بأنه كان من المهم جدًا، حتى في مثل هذا الوقت، أن يحتاج الناس إلى هذا التواصل” في إشارة منها إلى اختراع الأقنعة الجديدة ونشرها على “فيسبوك”.

وعملت “لورانس” بمساعدة والدتها وصنعت الأقنعة من ملاءات الأسرة، والشاشة الشفافة ليست هي الإضافة الوحيدة الملائمة لضعاف السمع التي قاموا بها؛ حيث قالت “توجد محاولة لعمل أشياء مختلفة أيضًا للأشخاص الذين يزرعون قوقعة الأذن والسمع إذا لم يتمكنوا من وضع القناع حول الأذنين”.

وتُعد أقنعة الوجه التي وفرتها “لورانس” أقنعة مجانية، مؤكدة: “لا أتقاضى أي شيء عليهم لأنني أعتقد أنه إذا كنت بحاجة إليهم، فأنت بحاجة إليهم، ولا أعتقد أنه يجب أن تدفع مقابلًا لذلك”.

طالبة جامعية تصنع أقنعة وجه مبتكرة لضعاف السمع
 

المصدر: Interesting Engineering: University Student Creates Innovative Face Masks for the Hearing Impaired

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.