مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طائرة الفضاء التجسسية السرية التابعة للقوات الجوية عادت إلى الأرض بعد بقاءها في الفضاء لمدة عامين


عادت طائرة التجسس الغامضة التابعة لسلاح الجو Air-X-37B إلى الأرض بعد قضاء أكثر من عامين في المدار. لا تزال غير معروفة على وجه الدقة، ولكن سلاح الجو يعترف بأن المركبة الفضائية حملت عددًا من الأقمار الصناعية الصغيرة إلى الفضاء خلال هذه المهمة.


هبطت الطائرة X-37B في الساعة 3:51 صباحًا، يوم الأحد 27 أكتوبر في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا. أنهى الهبوط رحلة الرحلة الخامسة إلى الفضاء وأطول رحلة بعد المركبة. تم إطلاق X-37B على رأس صاروخ SpaceX Falcon 9 في 7 سبتمبر 2017، ثم استمر في قضاء ما مجموعه 780 يومًا في المدار. إنه رقم قياسي جديد للمركبة الفضائية، حيث يتفوق على آخر إقامة للمركبة في الفضاء، والتي استمرت 718 يومًا.


تمت أول رحلة للطائرة X-37B في عام 2010، وما كان بالضبط ما تفعله المركبة في الفضاء كان لغزًا منذ ذلك الحين. ومع ذلك، فقد انخفض سلاح الجو تلميحات قليلة من وقت لآخر. يشبه X-37B، مكوك الفضاء المصغر، وهذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها X-37B بنشر أقمار صناعية صغيرة غير معروفة في المدار.


إن التصريح بأن رحلةusairforce X-37 هذه تنشر أقمارًا صناعية صغيرة تبعث على القلق، لأن الولايات المتحدة لم تبلغ عن عمليات النشر هذه في تقارير اتفاقية تسجيل الأمم المتحدة. ستكون هذه هي المرة الأولى التي تنتهك فيها الولايات المتحدة الأمريكية أو روسيا الاتفاقية بشكل صارخ. https://t.co/mpLWuvsECV


وقد أغضب ذلك البعض في مجتمع الفضاء. قال سلاح الجو إن X-37B ستأخذ هذه الأقمار الصناعية الصغيرة عندما أطلقت المركبة في عام 2017. ومع ذلك ، أشار بعض المحللين في صناعة الفضاء إلى أن أيا من هذه المركبات الفضائية لم يتم فهرستها رسميا من قبل القوات الجوية. كما لم يتم تسجيل الأقمار الصناعية لدى الأمم المتحدة، وفقًا لجوناثان ماكدويل، عالم فلك في جامعة هارفارد وخبير في تعقب الفضاء. وهو يجادل بأن هذا من شأنه أن ينتهك اتفاقية تسجيل الأمم المتحدة – التي تتطلب من الدول إخبار الأمم المتحدة بالضبط بما ترسله إلى الفضاء. من المحتمل أن تظل الأقمار الصناعية متصلة بـ X-37B لرحلتها بالكامل، والتي ستتجنب المشكلة. لكن في النهاية، لا نعرف ما الذي أصبح منهم.


في غضون ذلك ، من المرجح أن تحصل طائرة X-37B على فحص من سلاح الجو. هناك نوعان من طائرات X-37B تعمل حاليًا ، ومن المقرر أن تطير واحدة منها مرة أخرى في أوائل عام 2020.


فكرة الموضوع من موقع: The Verge


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.