مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

روسيا تنتج طائرات هليكوبتر هجومية “بدون طيار”

36

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

كشف كبير المصممين في المركز الوطني لهندسة المروحيات، في تصريحات صحفية؛  عن أن طائرة هليكوبتر هجومية روسية تسمى Mi-28NM قيد الإنتاج، وسيكون لديها القدرة على إطلاق الطائرات بدون طيار.

وقال فيتالي شيربينا، كبير مصممي برنامج طائرات الهليكوبتر القتالية في مركز موسكو : “عندما يتم الكشف عن أهداف العدو يصدر طاقم المروحية بيانات تعيين الهدف ويراقب تدمير الأهداف”.

مراقبة وإطلاق مجموعة من الطائرات بدون طيار

وأوضح “شيربينا” أن المروحية ستكون قادرة أيضًا على التواصل مع فئات أخرى من الطائرات بدون طيار مثل Korsar وOutpost-R (كليهما من الطائرات بدون طيار متوسطة الوزن)، سواء من خلال مركز القيادة الآلي لطيران الجيش أو مباشرة بين المروحية والطائرة بدون طيار”.

وأشار كبير المصممين إلى مزايا إطلاق وتوجيه مجموعة من الطائرات بدون طيار من الطائرات العمودية، قائلًا إن القدرة ستسمح للطائرة بمراقبة منطقة معينة دون الحاجة إلى مواجهة نظام دفاع جوي معادٍ.

وسوف تسمح هذه السعة بـ “تحديد الهدف بدقة عالية ومراقبة الاستخدام القتالي للجيل الجديد من الصواريخ الموجهة الخفيفة متعددة الأغراض في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى توفير رسائل هاتفية ورسائل عن بُعد بين المروحيات المتفاعلة والطائرات ومجمعات الطيران ومراكز القيادة الأرضية في وقت معين بمنطقة القتال”.

نسخة مطورة
بصرف النظر عن قدرتها على إطلاق الطائرات بدون طيار ، سيكون لدى Mi-28NM نسخة مطورة، وهي طائرة هليكوبتر حربية تعمل حاليًا مع الجيش الروسي.

والنسخة المطورة من المروحية ستحتوي على مجموعة تحكم مزدوجة، والتي ستسمح للطائرة بالتحكم “من أي قمرة قيادة” .

بالإضافة إلى ذلك تحتوي المروحية على رادار علوي ونظام رؤية جديد وملاحة جوية ومحطة رادار محسّنة”.

 

اقرأ أيضًا:

مزرعة روسية تستخدم نظارات الواقع الافتراضي لتدليل الأبقار

المصدر

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.