مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طائرات بدون طيار تقدم حل اتصال لاسلكي مرنًا

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

يواجه مقدمو البيانات مهمة صعبة لمواكبة الاتصال اللاسلكي، مع وجود ضغط على شبكات المحطة الأساسية الثابتة.

وتعتقد مجموعة من الطلاب في جامعة كاوست بالمملكة العربية السعودية أنه قد يكون لديهم الحل وهو الطائرات بدون طيار، التي توفر حلًا مرنًا ومنخفض التكلفة للتعامل مع الزيادة المفاجئة في الطلب على البيانات.

يقول “أسامة بشناق”؛ الحاصل على درجة الدكتوراه، والطالب السابق في جامعة كاوست يشرح في بيان: “النقاط الساخنة العابرة لحركة البيانات الكثيفة يمكن أن تحدث في المباريات الرياضية والحفلات الموسيقية والمؤتمرات والمعارض على سبيل المثال”.

ويضيف “بشناق”:”ومع ذلك قد لا يكون هناك ما يبرر التكلفة العالية لنشر محطات أرضية ثابتة لخدمة مثل هذه الأحداث العرضية أو الدورية. وفي مثل هذه الظروف يمكن للطائرات بدون طيار أن تحوم فوق النقطة الساخنة لتزويد مستخدمي الأرض باتصال أفضل”.

وبالإضافة إلى توفير خط رؤية واضح، يمكن برمجة الطائرات بدون طيار لتحلق فوق النقاط الساخنة لكن لديها مدة بطارية محدودة وتعتمد على ارتباط لاسلكي جيد بمحطة أرضية ثابتة لتوفير عرض النطاق الترددي اللازم.

ويوضح “بشناق”: “للتغلب على هذه التحديات؛ يمكن توصيل الطائرة بدون طيار بكابل أو حبل يوفر مصدر طاقة غير محدود ووصلة عالية السعة للشبكة الأساسية”.

وفي دراستهم المنشورة في “IEE Xplore”، أجرى الباحثون عمليات محاكاة أظهرت أن نظام الطائرات بدون طيار المربوط يتفوق في الأداء على الطائرات بدون طيار غير المربوطة.

 

اقرأ أيضًا:

وظيفة جديدة تؤديها الطائرات بدون طيار.. تعرف عليها

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.