مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يزيد حصته في “أكوا باور”

رفع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية حصته بشركة تطوير الطاقة المتجددة “أكوا باور”.

وقال صندوق الاستثمارات العامة، في بيان، إنه نقل حصته من 33.36% إلى 50%؛ لضمان أن تلعب شركة الكهرباء، ومقرها الرياض، “دورًا أساسيًا” في تطوير مصالح الطاقة المتجددة لصندوق الثروة المملوك للدولة.

وأضاف أن زيادة الحصة ستساعد في دفع وتنويع النمو الاقتصادي في السعودية.

وتأتي الصفقة أيضًا بعد عدة أشهر من انتهاء صندوق طريق الحرير الصيني من الاستحواذ على حصة أقلية تبلغ 49٪ في شركة “أكوا باور رينيوكو”، ذراع أكوا للطاقة المتجددة.

وتمتلك أكوا حاليًا 58 مرفقًا للطاقة قيد التشغيل أو قيد الإنشاء، بقدرة تشغيلية تبلغ حوالي 37.7 جيجا وات من الطاقة. حوالي ثلاثة أرباع (74٪) أصول أكوا قيد الإنشاء مخصصة للتكنولوجيا منخفضة الكربون.

ويعمل الكيانان معًا منذ عام 2013، عندما اشترت شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة وهي شركة “سنابل للاستثمار المباشر” حصة أقلية في أكوا. قام صندوق الاستثمارات العامة باستثمار مباشر في المجموعة بعد خمس سنوات.

ووصف محمد أبو نيان؛ رئيس مجلس إدارة أكوا، الاستثمار بأنه “تصويت على الثقة” في قدرة المجموعة على توسيع عملياتها “دون المساس بالإشراف البيئي”.

وقال: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن إغلاق هذه الصفقة الرئيسية من أجل المنفعة المتبادلة للشركة ومساهميها والمملكة ككل”.

اقرأ أيضًا:

المملكة تقدم خدمات تقنية وإعلامية غير مسبوقة لصحفيي قمة العشرين

لمطالعة الأخبار الاقتصادية تابع:

الاقتصاد اليوم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.