مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

صراع بين الأرصاد الجوية وتقنية الجيل الخامس في مصر


تلقى خبراء الأرصاد الجوية الذين يضغطون من أجل فرض قيود صارمة على البصمة سريعة النمو الخاصة بتقنية الجيل الخامس أو (5G) ضربة قوية اليوم من قبل المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019 في مصر. 


صوّت المندوبون هناك لإنشاء معيار دولي جديد يضع قيودًا أقل تشويشًا بخصوص تقنية الجيل الخامس العاملة في تردد راديو معين مهم للتنبؤ الدقيق بالطقس؛ حيثث يشعر خبراء الأرصاد بالقلق من أن هذا القرار قد يؤثر بشكل خطير على قدرتهم على التنبؤ بالعواصف الشديدة، مما يجعل المجتمعات في جميع أنحاء العالم عرضة لأحداث الطقس القاسية.


يقول “إريك أليكس”، رئيس الفريق التوجيهي للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية حول تنسيق الترددات الراديوية: “على الرغم من أن تركيب تقنية الجيل الخامس لا يزال قيد التشغيل، فإنه بمجرد استبدال الجيل الحالي من النطاق العريض المتنقل، فلن نتمكن في ذلك الوقت من التمييز بين مراقبة الأرض والإشعاع في الغلاف الجوي ، والتداخل القادم من (5G). “


كما ذكر “ديفيد بوتا”، مستشار إحدى لجان دراسات الاتحاد الدولي للاتصالات، خلال مؤتمر صحفي اليوم: “هذه القيم كانت تعتبر كافية بمعنى أنها ستوفر الحماية لأنظمة الأقمار الصناعية الخاصة بالطقس، ولكن لاحظنا أن هناك مخاوف تم إصدارها، مضيفًا أنه سيتم رصد آثار تقنية الجيل الخامس عند نشر الأنظمة.


يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية التابع للأمم المتحدة، يعقد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية مرة كل ثلاث أو أربع سنوات لوضع لوائح الراديو الجديدة على الترددات المتنازع عليها مثل 24 جيجا هرتز. 


وتعد مهمتهم صعبة للغاية؛ لأن ترددات الراديو تتسم بالفوضى، مع وجود الكثير من التقنيات والظواهر الطبيعية المختلفة التي تعمل في مساحة مكتظة للغاية على الطيف. وللحفاظ على النظام، يحاول المؤتمر إنشاء مخازن مؤقتة بين المجموعات التي تستخدم ترددات مماثلة لتجنب التعارض. وتسمى هذه المخازن المؤقتة حدود البث خارج النطاق، يتم قياسها بوحدات تسمى ديسيبل واط (dBW)، والتي تخبر الناس بقوة الإشارة التي انحرفت عن حدودها. 


ويترك حد التداخل الصارم فجوة أكبر بين الترددات، مما يمنع الإشارات الأقوى من الانتشار إلى إشارات تعتبرها الحكومات أو الصناعة العالمية ذات أهمية خاصة أو محمية.


الجدير بالذكر أن أهم النتائج الرئيسية للمؤتمر، هي تحديد نطاقات إضافية للاتصالات المتنقلة في النطاقات GHz 27،5-24,25 وGHz 43,5-37 وGHz 47-45,5 وGHz 48,2-47,2 وGHz 71-66، تيسيرًا لتطوير الشبكات من الجيل الخامس.


الموضوع مترجم من: The Verge: Weather forecasters lost the battle for strict interference limits on 5G


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.