مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شنغهاي المدينة الأولى التي تمنح السيّارات ذاتيّة القيادة رخصاً لحمل الركّاب

0 25

أصبحت “شنغهاي” المدينة الأولى في الصّين التي تصدر رخصاً تسمح بحمل الركّاب في سيّارات ذاتيّة القيادة في شوارعها.


وقد منحت الرخص الأولى لشركة صناعة السيّارات الصّينيّة مجموعة سايك موتور SAIC motor group، والشركة الألمانيّة BMW، وشركة ديديتشوجنغ  DidiChuxing لخدمات السيّارات.


بموجب شروط هذا الترخيص، يسمح لكلّ شركة أن تنشر حتى 50 سيّارة. وإذا لم تسجّل أي حادثة بعد ستة أشهر، فبإمكان الشركاتتوسعةأساطيلها. إلّا أنّه لا بدّ من وجود سائق بشري كي يسيطر على الوضع إذا لزم الأمر. ويجب أن يكون الأعضاء الذين يتطوّعون من العامّة لتجربة ركوب هذه السيّارات بصحّة جيّدة وتتراوحأعمارهم بين 18 و70 عاما. وعلى الشركات التأمين على حياة الركّاب، نتيجة لقانون مرّرته حكومة شنغهاي الأسبوع الماضي.


أمّا من ناحية الطرق، فسيتوفّر عدد صغير نسبيّا منها للسيّارات ذاتيّة القيادة في شنغهاي مبدئيّا. ولن يتجاوزطولها 54 كيلومترا من أجل اختبارات سيّارات الشركات المعتمدة ذاتيّة القيادة.


ليس هناك رسوم على ركوب السيّارة ذاتيّة القيادة، باستثناء الخدمة التي تشبه التاكسي الحقيقي والذي يمكن أن يتقاضى أجورا عند هذه النقطة. فقد قالت شركة “ديديتشوجينغ” أنّ الركّاب سوف يتمكّنون من طلب التاكسي عبر تطبيقها.


ويجب على أيّ شركة تسعى للحصول على ترخيص أن يكون لديها أكثر من 24,000 كم و1,200 ساعة من الاختبار بلا ركّاب في مقاطعة “جيدينغ” في “شنغهاي” بدون تسجيل أي حادثة تذكر من أجل الحصول على الموافقة.

يعدّ هذا التطوّر علامة فارقة على طريق الصين لنشر السيّارات ذاتيّة القيادة. وسوف تتّجه الأنظار الآن نحو شنغهاي من شركات تتطلّع إلى بدء تحقيق الدخل من تقنيّة القيادة الذاتيّة في أكثر مدن العالم ازدحاما بالسكّان.


إلّا أنّ المدن الصينيّة الأخرى تسير على خطى “شنغهاي”. فقد أعدّ مشروع السيّارات ذاتيّة القيادة لشركة بايدوBaidu في شانغشا لنشر 100 تاكسي بلا سائق في نهاية عام 2019. وفي ذات الوقت، سوف تبدأ شركة بوني Pony ai.بنقل موظّفيها ومجموعة من المتطوّعين في سيّارات بلا سائق في غوانغجو بدءا من ديسمبر.


أمّا على الساحة العالمية، فتأتي الصين بعد الولايات المتحدة في إصدار تراخيص للسيّارات ذاتيّة القيادة. إذ منحت الولايات المتحدة تراخيصا لتجارب السيّارات ذاتيّة القيادة في مدنمثل سان فرانسيسكو، وديترويت، وبالو آلتووبيترسبورغ وفونيكس.


المصدر: Ryan Daws / IoTTechNew


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


HUAWEI WATCH GT 2 iPhone 11 iPhone 11 Pro pixel 4 آبل آمازون أسبوع جيتكس للتكنولوجيا أمن المعلومات أنظمة التشغيل أوبر الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجوال الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الشركات الإماراتية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تخزين الطاقة تطبيقات جوجل تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج سيارة كهرباء سيارة كهربائية طائرة فيسبوك فيس بوك كوكب لغات البرمجة ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مستقبل الأجهزة مقاطع الفيديو ناسا هارموني هواوي


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.