مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة “Zyter” تُقدم مستشفيات تعمل بالذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة Zyter أداة جديدة مصممة لتحويل عمليات نشر تقنيات الرعاية الصحية الكبيرة والمعقدة إلى نظام أساسي ذكي موحد.

صُممت المنصة الجاهزة لشبكات الجيل الخامس، التي يطلق عليها Zyter Smart Hospitals؛ لتكون “حلاً ذكيًا شاملاً يربط أنظمة البيانات المتباينة في المستشفى والأقسام والأفراد وأحدث أجهزة تقنية إنترنت الأشياء (IoT)”.

وتقدم المنصة حلولًا ذكية لرعاية المرضى داخل المستشفيات وخارجها أيضًا؛ عن طريق مجموعة من وسائل المراقبة، ومنها:

 “مراقبة أسرة المستشفى”، والتي يصفها Zyter بأنها جوهر المستشفى الذكي، بجمع البيانات من جميع الأجهزة الطبية المتصلة بسرير المريض، مثل الأكسجين في الدم ومعدل ضربات القلب ومعدل التنقيط الوريدي وأجهزة الاستشعار الأخرى؛ ما يمكن الممرضات من مراقبة العلامات الحيوية للمريض من خارج غرفة المريض، كما تنبه المنصة عمال الرعاية الصحية إلى التغييرات في حالة المريض.

ويمكن كذلك لإمكانيات تتبع المرضى، جنبًا إلى جنب مع الأجهزة القابلة للارتداء IoT، تنبيه مقدمي الرعاية الصحية إلى مخاطر الطيران المحتملة أو مرضى الخرف المرتبكين الذين يغادرون غرفهم أو أرض المستشفى، بالإضافة إلى توفير بيانات عن أنماط النوم، وتخطيط القلب، والتمارين الرياضية، والمقاييس الصحية الأخرى.

وتقوم أدوات المراقبة بالبرنامج بمراقبة الأجهزة لأشياء مثل الكراسي المتحركة وأجهزة تنظيم ضربات القلب وغيرها من معدات المستشفى في لوحة القيادة جنبًا إلى جنب مع مراقبة الأدوية واللقاحات.

 أما العلامات المتصلة بالبلوتوث فتمسح بمراقبة درجة حرارة الأدوية الحساسة ويمكن إرفاقها بأجهزة صغيرة مثل EpiPen، ويمكنها أيضًا تتبع سلسلة الوصاية من خلال دورة حياة الجهاز أو الدواء بالكامل.

ويضيف برنامج إدارة المرافق إدارة ذكية للطاقة، وعناصر تحكم في الإضاءة، وعدادات، وHVAC، ومراقبة بالفيديو، بالإضافة إلى إضافة أدوات الذكاء الاصطناعي (AI) للمساعدة في إدارة استخدام الكهرباء.

وتسمح مراقبة المريض عن بُعد للأطباء بمراقبة صحة المرضى الذين يخضعون لاختبارات طويلة الأجل، أو رعاية ما بعد الجراحة دون الحاجة إلى تواجد المرضى جسديًا في المستشفى.

يمكن أيضًا تكوين الأجهزة المتصلة بالإنترنت، مثل أجهزة مراقبة ضغط الدم والمقاييس وأجهزة قياس السكر، لنقل البيانات تلقائيًا إلى الأطباء.

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.