مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة Motorola Solutions تطلق راديو MOTOTRBO Ion الذكي

 

عالم التكنولوجيا               ترجمة

 

دفع الوباء العالمي الشركات إلى التحول والتكيف مع العمليات لتلبية المتطلبات المتغيرة والتحديات الجديدة. بالنسبة للكثيرين كان هذا يعني تركيزًا أكبر على التعاون والإنتاجية؛ ما يبرز الحاجة إلى اتصالات بسيطة وموثوقة بالصوت والفيديو والبيانات، بالإضافة إلى التطبيقات التي تجعل الأفراد والفرق أكثر كفاءة.

وأعلنت شركة “موتورولا سوليوشنز”، اليوم، عن إطلاق الجيل التالي من الراديو الذكي الجاهز للأعمال مع إمكانات الصوت وبيانات النطاق العريض والوسائط المتعددة لربط الفرق وإبلاغ العمليات والحفاظ على سير الأعمال بسلاسة.

ويوفر الراديو الذكي MOTOTRBO Ion بيانات ذكية في الوقت الفعلي لسير العمل الحالي. ويسمح النظام الإيكولوجي لتطبيقات Android المفتوحة بالتكامل السلس لتطبيقات بيانات الهاتف المحمول التي تعتمد عليها الصناعات التجارية، مثل تلك المستخدمة في مسح الباركود على مستوى المؤسسات، بالإضافة إلى منصات اتصالات الفريق المستخدمة للمراسلة والاجتماعات والمحتوى المشترك.

وتتيح الكاميرا، التي تبلغ دقتها 13 ميجا بيكسل وشاشة اللمس عالية الدقة مقاس 4 بوصات، للعاملين إرفاق الصور بتذاكر العمل واستخدام الدردشة المرئية للتشخيص عن بُعد وعرض الصور التفصيلية والمخططات والرسوم البيانية والصور ومقاطع الفيديو. يعمل هذا على تبسيط إدارة الجهاز وأمانه؛ ما يسمح للشركات بالتحرك نحو استخدام جهاز واحد يوفر بساطة وموثوقية.

قال David Sibthorpe؛ مدير مصنع المقاولين CPB ، والذي تم التعاقد معه لتقديم الدعم: “يُعد وجود اتصال صوتي قوي وموثوق به أمرًا بالغ الأهمية عندما تعمل بالقرب من معدات صناعية عالية الصوت وفي بيئات تحت الأرض حارة ومغبرة ورطبة

وأضاف: “يجمع الراديو الذكي MOTOTRBO Ion بين الاتصال الصوتي الموثوق به وإمكانيات البيانات للوصول السريع إلى البيانات القيّمة، مثل الرسوم البيانية للنظام ، ونماذج الفحص عبر الإنترنت ، والتنبؤات الجوية وتطبيقات المراسلة الجماعية؛ ما يساعد في زيادة الكفاءة”.

ويعمل الراديو الذكي MOTOTRBO Ion على معيار الراديو الرقمي المتنقل (DMR) وشبكات Wi-Fi و LTE العامة وشبكات النطاق العريض الخاصة. وتم تصميمه لدعم البحث والتتبع وإصدار التذاكر والمسح الضوئي والتعاون لتعزيز الإنتاجية، لا سيما في التصنيع والنقل والخدمات اللوجستية والضيافة التي تعتمد على العمال المتنقلين. إنه يمكّن عمال المطار من تنسيق التدفق الآمن وفي الوقت المناسب لخدمات الركاب، وسائقي الشاحنات لتلقي معلومات المسار الحيوية عبر تذاكر العمل الرقمية وأفراد الأمن؛ لبث فيديو عالي الدقة من الملاعب أو المنتزهات الترفيهية.

قال جون زيدار؛ نائب الرئيس الأول للمؤسسات والقنوات العالمية “موتورولا سوليوشنز”: “أمضينا آلاف الساعات في الاستماع إلى عملائنا من المؤسسات ، ومراقبة احتياجاتهم وفهم المطالب المنوطة بهم لدفع الكفاءة على كل المستويات”.

وتابع “إنهم يواجهون لحظات لا حصر لها كل يوم؛ حيث يلزم التواصل والتعاون بشكل واضح لإدارة المهام بأمان وكفاءة. باستخدام الراديو الذكي MOTOTRBO Ion صممنا منتجًا يلبي متطلبات الصناعة الفريدة؛ بحيث تدعم التكنولوجيا العامل وليس العكس”.

تم تصميم الراديو الذكي MOTOTRBO Ion خصيصًا لمجموعة متنوعة من بيئات المؤسسات. توفر الميكروفونات المزدوجة وحجم مكبر الصوت وهندسة الصوت وضوحًا فائقًا وقمع الضوضاء للحصول على صوت قوي يتفوق على الهواتف الذكية، خاصة في البيئات الصاخبة، مع تصميم فائق الصلابة  يتحمل الظروف القاسية والتعرض للغبار والماء والقطرات المتكررة.

إنه يتميز بالبرمجة والتزويد المستندة إلى السحابة والتحديث عن بُعد ومراقبة الجهاز في الوقت الفعلي؛ ما يسمح للشركات بنشر أساطيل الراديو الخاصة بهم وصيانتها بأقل قدر من اللمس ووقت التوقف عن العمل.

 

اقرأ أيضًا:

“Kohler” تكشف عن مجموعتها الجديدة في معرض CES 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.