مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة IONITY الأوروبية تعلن عن استثمار 700 مليون يورو لتوسيع شبكة الشحن

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

حصلت شركة IONITY الأوروبية على 700 مليون يورو استثمارات جديدة من المساهمين الحاليين ومستثمر جديد وهو: منصة BlackRock Global Renewable Power.

وسيمكن هذا الاستثمار IONITY من مضاعفة عدد نقاط الشحن عالية الطاقة من 350 كيلو وات إلى أربعة أضعاف بحلول عام 2025.

وستكون محطات الشحن الجديدة الخاصة بالسيارات الكهربائية على الطرق السريعة وبالقرب من المدن الكبرى وعلى طول الطرق الرئيسية المزدحمة. وسيتم بناء المواقع المستقبلية بمتوسط ​​6 إلى 12 محطة شحن، كما ستتم ترقية المواقع الحالية ذات الطلب المرتفع على الشحن بنقاط شحن إضافية.

يذكر أن شركة IONITY الأوروبية تأسست في عام 2017، كمشروع مشترك بين كل من شركات: BMW وFord وHyundai وKIA وMercedes وVolkswagen Group. وتدير IONITY الآن أكثر من 1500 محطة شحن في 24 دولة أوروبية.

وكجزء من توسيع الشبكة تخطط شركة IONITY للاستحواذ على ممتلكاتها الخاصة بشكل متزايد واعتمادًا على الموقع، وبناء وتشغيل محطات الخدمة الخاصة بها، بما في ذلك مفهوم جديد يسمى “الواحة”.

 

شركة IONITY الأوروبية تعلن عن استثمار 700 مليون يورو لتوسيع شبكة الشحن

والجدير بالذكر أيضًا أن شركة “تيسلا”، عملاق السيارات الكهربائية، أعلنت في بداية هذا العام عن افتتاحها أكبر محطة شحن للسيارت الكهربائية، وهي محطة “Supercharger”.

ووفقًا للعديد من التقارير الأمريكية فإن محطة “Supercharger” قادرة على شحن عشرات السيارات الكهربائية بالطاقة اللازمة في آن واحد وتوفر 72 نقطة شحن.

وقد أفادت الشركة بأن هذه الخطوة تتماشى مع سياستها المستقبلية لنشر فكرة شحن السيارت الكهربائية بالمحطات الخاصة بهذه السيارات، موضحة أنه غير مقبول أن يضطر مالكو السيارات للاصطفاف في طوابير انتظارًا للشحن.

وتُعد “تيسلا” الشركة الأولى في العالم بمجال تصنيع وتطوير السيارات، التي تبنت نشر ثقافة السيارات الكهربائية.

وأعلنت “تيسلا”، في نوفبر الماضي، عن انتهائها من تشغيل أكثر من 20 ألف شاحن في جميع أنحاء العالم، وذلك في إطار سياستها لصنع البنية التحتية اللازمة لاستخدام السيارات الكهربائية.

 

المصدر:

IONITY announces €700-million investment to expand charging network

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار تقنية ذكية لشحن السيارات الكهربائية خلال سيرها على الطريق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.