مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة “Infinitesima” تطرح أول نظام ثلاثي الأبعاد

30

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

يُعد (RPM 3D) نسخة محسنة من (Rapid Probe Microscope : RPM)، بمزايا تقنية فريدة تتيح معدلات الحصول على البيانات عالية السرعة.

وتم تحسين (RPM 3D) لتمكين تطبيقات التصوير المقطعي الآلي، وسيتم تطبيق هذه التقنيات في تعاون مع شركة “imec” لمعالجة مشاكل القياس ثلاثية الأبعاد الأكثر تعقيدًا لعمليات أشباه الموصلات المتقدمة مثل Gate-All-Around و GAA والترانزستورات.

تتيح إمكانية (RPM 3D) للتبديل تلقائيًا بين المجسات المختلفة مع الاحتفاظ بتسجيل العينة لدورات تعلم أسرع بكثير في تطوير هياكل الأجهزة ثلاثية الأبعاد، وبالتالي المساعدة في تسريع إدخال هذه العمليات الجديدة، وفي المستقبل توفير التحكم في عملية الإنتاج.

بالإضافة إلى القياس التقليدي للسطح ثلاثي الأبعاد للعينة، سيمكن النظام من توصيف الخصائص الكهربائية من خلال عمق الهياكل باستخدام C-AFM وغيرها من التقنيات.

سيتم نشر النتائج الأولية من التعاون في ورقة لشركتي “imec” و”Infinitesima” في مؤتمر “SPIE” المتقدم للطباعة الحجرية من 22 إلى 26 فبراير.

وصرح “بيتر جينكينز”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “Infinitesima”، قائلًا: “نحن متحمسون جدًا للشراكة مع imec، الشركة الرائدة عالميًا في مجال أبحاث عمليات أشباه الموصلات المتقدمة. سيثبت عملهم الرائد في تحليلات التصوير المقطعي لأشباه الموصلات أهمية متزايدة مع التركيز المتزايد على التكامل ثلاثي الأبعاد “.

ويضيف “جينكينز”:”تتيح لنا التكنولوجيا الفريدة لـ RPM دعم التحكم في عملية تصنيع أشباه الموصلات في المستقبل”.

اقرأ أيضًا:

ابتكار سماعة ثلاثية الأبعاد عن طريق الطباعة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.