مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة Dyson تعلن عن روبوتات جديدة للأعمال المنزلية

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

الروبوت أو الإنسان الآلي هو عبارة عن آلة مكانيكية قادرة على القيام بأعمال مبرمجة سلفًا، إما بإشارة وسيطرة مباشرة من الإنسان أو بإشارة من برامج حاسوبية. وغالبًا ما تكون الأعمال التي يقوم بها الروبوت شاقة أو خطيرة أو دقيقة، مثل البحث عن الألغام والتخلص من النفايات المشعة، أو أعمالًا صناعية دقيقة. وعلى الرغم من ذلك يمكن للروبوت أن يقوم بأعمال بسيطة مثل المساعدة في الأعمال المنزلية.

لذلك أعلنت “Dyson”، وهي شركة تكنولوجيا عالمية مقرها في سنغافورة، أنها تطور مجموعة من الروبوتات المستقبلية مصممة خصيصًا لتؤدي مجموعة متنوعة من الأعمال المنزلية.

– معلومات عن الروبوتات الجديدة:

شركة Dyson تعلن عن روبوتات جديدة يمكنها القيام بجميع الأعمال المنزلية
شركة Dyson تعلن عن روبوتات جديدة يمكنها القيام بجميع الأعمال المنزلية

هذه الروبوتات الجديدة من شركة Dyson لديها المهارات الحركية الدقيقة للآلات، بأذرع قادرة على رفع الألواح من رف التجفيف أو كنس الأريكة أو رفع لعبة الأطفال.

نتيجة لذلك تعمل هذه الروبوتات الجديدة على ترتيب الألعاب وتنظيف الأطباق؛ حيث أعطت الشركة لمحة عن نماذج الروبوتات الجديدة في المؤتمر الدولي للروبوتات والأتمتة في فيلادلفيا. ومن المتوقع لها أن توفر الوقت للناس، وأداء الأعمال المنزلية، وتحسين الحياة اليومية.

وعلاوة على غسل الأطباق والتقاط الألعاب تدعي شركة Dyson  أن هذه الروبوتات الجديدة قد تتمكن من العثور على العملات المعدنية المفقودة أو رقائق البطاطس المتساقطة تحت وسائد الأريكة.

وإلى جانب تطوير الروبوتات الجديدة توظف شركة Dyson  250 مهندس روبوتات، وتتوقع توظيف 700 آخرين في السنوات الخمس المقبلة.

يذكر أن شركة Dyson عملت منذ حوالي 20 عامًا على روبوتات السيارات الأرضية، ولكن بصرف النظر عن ذلك فقد قاموا بإجراء الكثير من الأبحاث في مجال الروبوتات، والتي لا يعرفها أحد.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار روبوتات لينة لعلاج تجلطات الدم

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.