مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة Adobe تعلن عن نسخة ويب من برنامجي Photoshop وIllustrator

42

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

أعلنت شركة Adobe رسميًا عن إطلاق نسخة ويب من برنامجي Photoshop وIllustrator، مع دعم إمكانية التعديل على الصور والملفات الموجودة في التخزين السحابي دون الحاجة إلى تنزيلها.

وتأتي نسخة الويب الجديدة من البرنامجين مع مجموعة محدودة فقط من الأدوات والمزايا، وليست نسخة كاملة من البرنامج مثل تلك التي يتم تنزيلها.

ويقول “سكوت بيلسكي”؛ كبير مسؤولي المنتجات في شركة Adobe، إن إصدار الويب من Photoshop سيوفر مستوى خفيفًا من التعديل ويعمل مع جميع ملفات PSD.

وتهدف شركة Adobe مع هذه الخطوة إلى تسهيل التعاون بين الأفراد عبر خدمات Creative Cloud؛ حيث ستسمح نسخة الويب من Photoshop وIllustrator بإعطاء الإذن للأشخاص الذين تشارك الملفات معهم بالتعديل عليها.

 

في السابق كان يمكن للأشخاص الذين تشارك معهم الملفات للمراجعة إضافة تعليقات للتعديل، ولكن الآن مع نسخة الويب الجديدة سيمكنهم التعديل مباشرة على الملف في حالة الإذن لهم بذلك.

 

أخيرًا فإن إصدار Photoshop ويب ليس متاحًا دون تسجيل، ويجب أن تكون مشتركًا في Creative Cloud لاستخدام نسخة الويب من البرنامج، وسيكون متاحًا كإصدار تجريبي بدءًا من هذا الأسبوع. بينما سيتم تشغيل نسخة الويب من Illustrator حاليًا كإصدار تجريبي عن طريق الدعوات فقط.

 

شركة Adobe تعلن عن نسخة ويب من برنامج Photoshop و Illustrator
شركة Adobe تعلن عن نسخة ويب من برنامج Photoshop و Illustrator

 

يذكر أن شركة Adobe، المعروفة سابقًا باسم شركة أنظمة أدوبي Adobe Systems Inc، هي شركة لإنتاج برامج الجرافيكس والأنيميشن المتطورة أسسها “تشارلز غيشكي” و”جون ورنوك” وكان ذلك في عام 1982 في سان خوسيه بالولايات المتحدة.

 

وقد اتخذوا اسم Adobe اسمًا لشركتهم والرئيس التنفيذي لها حاليًا هو “بروس شيزين”؛ وبلغ دخل شركة Adobe في عام 2005 مليار وتسعمائة وست وتسعين مليون دولار. ولدى شركة Adobe فروع رئيسية وفرعية موزعة في كل من الولايات المتحدة والهند وكندا وألمانيا.

 

وفي ديسمبر من عام 2005 ضمت شركة Adobe شركة مايكروميديا أحد أكبر منافسيها، وبهذا الدمج أصبحت Adobe مسؤولة عن برامجها وعن برامج مايكروميديا من حيث التسويق والتطوير، واهتمت شركات الدعاية والإعلان وأيضًا قنوات التلفزة بمنتوجات شركة Adobe كونها إضافة مهمة لهم في مجال التحرير والنشر المكتبي والطباعة والتصميم. وفي منتصف الثمانينيات أنتجت Adobe أحد أهم منتجاتها وهو برنامج Adobe Illustrator الذي يقوم بإنشاء الرسوم الخطية المتجهة المعروفة بالفكتور، والتي لاتتأثر عند التكبير أو التصغير بخلاف الرسوم النقطية، وكان هذا البرنامج يعمل على أبل ماكنتوش فقط.

 

وبعد ذلك أنتجت شركة Adobe برنامج معالجة وتعديل الصور الشهير Adobe Photoshop أحد أهم برامجها على الإطلاق وكان ذلك عام 1989، كما أنتجت العديد من البرامج المتميزة، وفي منتصف التسعينيات أنتجت Adobe برنامج Adobe Acrobat والذي يقوم بإنشاء ملفات PDF الشهيرة، وهذه التقنية أوجدت وساهمت في انتشار الوثائق والكتب والتقارير الإلكترونية وأصبحت دور النشر تفكر جديًا في تحويل كتبها من ورقية إلى كتب إلكترونية ذات نسق PDF والفضل في ذلك يرجع إلى شركة أدوبي.

 

المصدر:

 

Adobe Launches Beta Versions of Photoshop, Illustrator for the Web

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 6 خدمات للصور السحابية

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.