مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة نفط يابانية تدخل سوق السيارات الكهربائية

76

 

عالم التكنولوجيا           ترجمة

 

أبرمت شركة النفط اليابانية Idemitsu Kosan شراكة مع شركة تصنيع سيارات السباق تاجيما موتور لدخول سوق السيارات الكهربائية في وقت مبكر من هذا العام، بهدف تقديم سيارات بسعر منخفض يصل إلى مليون ين (9500 دولار).

هذه هي المرة الأولى في اليابان التي يتطرق فيها صانع سيارات، إلى السيارات الكهربائية منذ أن أعلنت الحكومة عن هدفها أواخر العام الماضي بجعل سيارات البلاد تعمل بالكهرباء بالكامل بحلول منتصف عام 2030.

كانت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية الفاخرة رائدة في سوق السيارات ، لكن البدائل الأرخص التي تصل أسعارها إلى 4500 دولار قد اجتاحت الصين مؤخرًا؛ أصبح السوق أيضًا أكثر انقسامًا مع بعض النماذج المصممة للرحلات الطويلة والبعض الآخر يستهدف الأعمال اليومية مثل التسوق ، مما يخلق المزيد من نقاط الدخول للشركات الجديدة.

سيبدأ المشروع المشترك Idemitsu Kosan-Tajima في إنتاج السيارات الكهربائية في موقع صانع سيارات السباق في محافظة شيزوكا في وقت مبكر من هذا الخريف.

يبلغ طول السيارة فائقة الصغر 2.5 مترًا وعرضها 1.3 مترًا ، وتتسع لأربعة ركاب؛ يتكون الجسم من بلاستيك عالي الأداء طورته شركة Idemitsu باستخدام خبرتها في البتروكيماويات؛ سيتم توليد الطاقة من بطاريات الليثيوم أيون التي سيتم شراؤها من خارج الشركة.

يمكن استخدام المنافذ المنزلية لإعادة الشحن ، الأمر الذي سيستغرق حوالي ثماني ساعات. تكفي لقطع نحو 100 كم ، مما يجعله مثاليًا؛ السيارة الكهربائية مناسبة بشكل خاص للسائقين الجدد وكبار السن.

ستبيع Idemitsu السيارة في 6400 محطة وقود في جميع أنحاء البلاد ، والتي ستوفر أيضًا خدمات مشاركة السيارات والصيانة. تتوقع الشركة أن ينخفض ​​الطلب على البنزين على المدى الطويل ، ومن خلال الاستفادة من سوق السيارات الكهربائية المتنامية ، تأمل في إيجاد دور جديد لمحطات الوقود الخاصة بها.

 

اقرأ أيضًا:

“تيسلا” تفتتح أكبر محطة لشحن السيارات الكهربائية بالعالم

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.