مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة ناشئة تستخدم الطائرات بدون طيار للكشف عن الآفات

توفر شركة ” Aerobotics”، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية في جنوب إفريقيا، الكشف المبكر عن الآفات والأمراض؛ من خلال صور الطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي.

وتُمكّن شركة “Aerobotics” مزارعي الأشجار والفاكهة ليس فقط من مراقبة محاصيلهم ولكن أيضًا زيادة محصولهم الإجمالي؛ من خلال مزيج من صور الأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار إلى جانب خوارزميات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

ويوفر الحل الشامل الذي تقدمه الشركة للمزارعين رؤى قائمة على البيانات ورسم الخرائط الاستكشافية وأدوات أخرى للتخفيف من الأضرار التي تلحق بالمحاصيل من الآفات والأمراض. هذا التطبيق القائم على السحابة والمسمى “Aeroview” سهل الاستخدام ويوفر رؤى قابلة للتنفيذ مدعومة بالتحليلات القائمة على الذكاء الاصطناعي.

تأتي الطائرات بدون طيار مزودة باكاميرات متعددة الأطياف وتقوم بإبلاغ تطبيق “Aeroview”، الذي يحدد تلقائيًا المشكلات غير المرئية بالعين المجردة.

ويمكن للمزارعين بعد ذلك عرض التحليلات لكل شجرة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، والتي تشمل الحالة الصحية ومستويات الكلوروفيل ومنطقة المظلة والحجم.

ويتم تمثيل الأشجار غير الصحية بنقاط حمراء وصحية باللون الأخضر؛ بحيث يمكنك أن ترى بالضبط أي الأشجار في مزرعتك ضعيفة الأداء. وبمجرد تحديد المزارعين للأشجار التي تواجه مشكلة يمكنهم تحديدها والتحقيق على الأرض باستخدام تطبيق “Aeroview”. من هنا يمكن للمزارعين اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن متى وأين وما يجب اتخاذ إجراءات ضده في مزارعهم.

ومع العملاء الموجودين في جميع أنحاء العالم، تنشط شركة “Aerobotics” في دعم الزراعة الذكية مناخيًا والمساعدة في تقليل استخدام المياه ومدخلات المزارع. ومن خلال تحسين العائد الإجمالي للهكتار؛ تساهم تطبيقات الزراعة الدقيقة في شركة “Aerobotics” في زيادة الأمن الغذائي وتقدم الزراعة في الأسواق الناشئة، ما يساعد في الوصول إلى معايير البلدان المتقدمة.

وعلى مدار العام الماضي دخل الحل التكنولوجي للشركة بنجاح إلى سوق الولايات المتحدة؛ حيث يكتسب زخمًا بين مزارعي الأشجار والفواكه على نطاق واسع.

وبالإضافة إلى منتجاتها الحالية، تعمل شركة “Aerobotics” على تطوير نموذج تنبؤ بإنتاجية المحاصيل الشجرية، وهي منطقة لا تزال تفتقر إلى حل تقني قابل للتطبيق على المستوى العالمي. كما تمكنت الشركة بالفعل من تحقيق نسب دقة واعدة ؛ وإحداث ثورة في صناعة الزراعة كما نعرفها.

وتم إطلاق أول حزمة تقدير إنتاجية لشركة “Aerobotics” في البداية في نهاية عام 2019، وركزت على الحمضيات. وتوفر الحزمة تقارير دقيقة عن حجم الثمار والتوزيع قبل الحصاد، بالإضافة إلى عروض مراقبة المزارع الأخرى الأكثر شيوعًا.

وبتزويدهم بهذه البيانات؛ يمكن لمزارعي الحمضيات قياس السوق وتحسين استراتيجيات التسويق والتعبئة استعدادًا للحصاد.

والآن بعد آخر جولة من الاستثمار، تم تعيين “Aerobotics” للوصول إلى شبكة دولية كبيرة من الأعمال التجارية الزراعية في الأسواق الناشئة، جنبًا إلى جنب مع دعم شركاء المعرفة الرائدين، مثل Wageningen University Research.

وطورت “Aerobotics” حلًا فريدًا للزراعة الدقيقة، يستخدم في أكثر من 18 دولة حول العالم؛ من أجل تقديم معلومات قيّمة للمزارعين وشركات التأمين. والفريق لديه القدرة على تنمية “Aerobotics” لتصبح مزودًا تكنولوجيًا رائدًا في سلسلة القيمة الزراعية وتقديم بيانات دقيقة وكفاءات متراكمة.

 

اقرأ أيضًا:

الطائرات بدون طيار.. تقنية تفتح آفاقًا جديدة للمزارعين

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.