شركة ميتا تخفض قيمة الاشتراك بدون إعلانات في فيسبوك وإنستجرام

كشفت شركة ميتا عملاق التكنولوجيا عن توجهها لخفض رسوم نموذج الاشتراك الخالي من الإعلانات في فيسبوك وإنستجرام، وحددت شركة ميتا نسبة الخصم للنصف مبررة ذلك بمحاولة إنهاء تدقيق الاتحاد الأوروبي الخاص باختراقها للبيانات الخاصة بالمستخدمين.

قبل قراءة هذا التقرير يمكنك معرفة المزيد على ميتا عبر قراءة التالي:ميتا وإل جي يتعاونان لمنافسة نظارة أبل Vision Pro.. من الفائز؟ بالإضافة لـ ميتا تخطط لجمع بيانات المستخدمين من خوذات Quest.. لماذا؟

سعر اشتراك خدمة شركة ميتا الجديد

ونقلت وكالة بلومبيرغ عن مسؤول تنفيذي كبير في شركة ميتا، بأن السعر الجديد للاشتراك سيكون قدره 5.99 يورو بدلًا من 9.99 يورو. وبين المسؤول أن شركة ميتا تهدف لإبعاد شبهات الاحتكار واختراق الخصوصية عنها لذلك اتخذت هذا القرار.

ووجهت إلى شركة ميتا العديد من الانتقادات من مستهلكين ونشطاء حول انتهاكها للخصوصية من خلال خدمة الاشتراك دو إعلانات التي سبق وأطلقتها شركة ميتا في نوفمبر الماضي. حيث أكد البعض أن الشركة تطلب من المستخدمين دفع رسوم إضافية في مقابل ضمان خصوصيتهم.

يشير تقرير “بلومبيرغ” إلى أنه ينتظر  أن يصدر المجلس الأوروبي لحماية البيانات تعليقًا على نموذج ميتا الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

شركة ميتا تحاول الامتثال لقانون الأسواق الرقمية

الجدير بالذكر أن شركة META تستهدف عبر خدمتها الجديدة الامتثال لقانون الأسواق الرقمية. ويعمل القانون بشكل عام على الحد من قدرتها على تخصيص الإعلانات للمستخدمين دون موافقتهم.

ويضر الامتثال بمصدر إيرادات شركة ميتا الرئيسي. بينما بررت الشركة قرارها الجديد بأن نموذج الرسوم يهدف لتحقيق التوازن بين المتطلبات المتضاربة بين قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي وقانون الأسواق الرقمية.

شركة ميتا تبرر موقفها في جلسة استماع للمفوضية الأوروبية

في سياق ذلك، علق تيم لامب، محامي المنافسة في ميتا، في وقت سابق خلال جلسة استماع للمفوضية الأوروبية على الأمر. ليقول: “أردنا تسريع هذه العملية لبعض الوقت لأننا بحاجة إلى الوصول إلى حالة مستقرة. لذلك عرضنا خفض السعر من 10 يوروهات إلى 6 يوروهات للحساب الواحد و 4 يوروهات لأي حسابات إضافية”.

وتابع: “هذا هو الحد الأدنى من النطاق الذي يجب أن يدفعه أي شخص عاقل مقابل خدمات بهذه الجودة. وأعتقد أن هذا عرض جدي، وذلك لوجود حالة من عدم اليقين التنظيمي موجودة في الوقت الحالي ويجب أن تستقر بسرعة”.

 

في الواقع كان أحد الأهداف الرئيسية لجلسة المفوضية الأوروبية هو منح مستخدمي ميتا والأطراف الخارجية الفرصة للحصول على توضيح بخصوص كيفية امتثالها لقانون الأسواق الرقمية.

وخلال الجلسة قامت شركة META بتقديم تفاصيلها بشأن العرض المخفض. وعرضته على المنظمين  للجلسة.

محادثات ميتا مع سلطات حماية البيانات

على جانب آخر، تقوم Meta بسلسلة محادثات مع سلطات حماية البيانات. وبالأخص مع  هيئة الرقابة الأيرلندية، بشأن القضية المطروحة.

وتضمن عرض شركة ميتا أن يحصل المستخدمون الذين يوافقون على خاصية التعقب على خدمة مجانية ممولة من عائدات الإعلانات.

يفرض قانون الأسواق الرقمية غرامات تصل إلى 10 في المئة على الشركات المعارضة لقراراته. يتم احتسابها من صافي إيراداتها العالمية السنوية.

اقرأ أيضا:

ميزة جديدة بنظارة ميتا راي بان تمكنها من معرفة المعالم

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.