مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة “سيلزفورس” تعلن عن شراء “Slack” مقابل 27.7 مليار دولار

أعلنت شركة “سيلزفورس” للحوسبة السحابية، مؤخرًا، عن عقدها صفقة لشراء الشركة المطورة لتطبيق الدردشة في مكان العمل “Slack”، مقابل 27.7 مليار دولار؛ لمساعدتها في التنافس مع Microsoft Teams.

قال مارك بينيوف؛ الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيلزفورس، في بيان:  “سيشكل كل من Salesforce وSlack معًا مستقبل برامج المؤسسة ويغيران الطريقة التي يعمل بها الجميع في عالم العمل الرقمي بالكامل من أي مكان. ويسعدني أن أرحب بـ Slack في Salesforce”.

وتجاوز الاستحواذ الأكبر للشركة شراءها لـ Tableau مقابل 15.7 مليار دولار في عام 2019، وMuleSoft مقابل 6.5 مليار دولار في عام 2018. والصفقة أيضًا واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ على البرامج في التاريخ الحديث، على الرغم من أنها ليست كبيرة مثل شراء IBM لـ Red Hat في عام 2018 مقابل 34 مليار دولار.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الأسبوع الماضي، أن هناك صفقة جارية، وارتفعت أسهم Slack منذ تسريب أنباء الصفقة لأول مرة، بينما انخفضت مبيعات Salesforce.

يذكر أن شركة Salesforce، المعروفة ببرنامجها لإدارة علاقات العملاء (CRM) ، وسعت مجموعة العروض المستندة إلى السحابة في السنوات الأخيرة وتقدم الآن مجموعة من الحلول المبنية على منصة Customer 360 الخاصة بها.

وتقدم الشركة أيضًا خدمات سحابية لقطاعات الصناعة، مثل الخدمات المالية والرعاية الصحية والاتصالات والقطاع العام والطاقة والإعلام.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.