شركة “سناب” تضغط على “فيسبوك” بمشروع “فولدمورت”

من الواضح أن شركة “فيسبوك” لن تكف عن ممارسة الاحتكار، ومن ضمن الشركات التى يريد “فيسبوك” احتكارها أو محاكتها هى شركة “سناب”، التى تعد الشركة الأم لتطبيق “سناب شات”.


ويعتبر تطبيق “سناب شات” منصة تستخدم على نطاق واسع من قبل الشباب، فى عام 2013 رفضت شركة “سناب” بيع التطبيق لـ “فيسبوك”، وعلى الرغم من ذلك قام “فيسبوك” بمحاكاة وظائف تطبيق “سناب شات”، وذلك من خلال تطبيق “انستجرام” على وجه التحديد. 


ذكرت صحيفة ” وول ستريت جورنال ” الأمريكية: “أن فريق من شركة “سناب” حافظ على ملف يحمل اسم “مشروع فولدمورت” لعدة سنوات، ويحتوى هذا الملف على الطرق التى استخدمها “فيسبوك” لإحباط المنافسة، بالإضافة إلى الممارسات التي نفذها “فيسبوك” لتقويض الأعمال ضد “سناب شات”. 

ومن ضمن هذه الممارسات إحباط المؤثرين عن ذكر “سناب شات ” على حساباتهم على “انستجرام” ومنع محتوى “سناب” من النشر على “انستجرام”، جاء ذلك وفقًا للصحيفة، ونقلاً عن أشخاص على دراية بـ “مشروع  فولدمورت “.


يذكر أن “مشروع فولدمورت” ظهر كجزء من تحقيق مكافحة الاحتكار من قبل لجنة التجارة الفيدرالية في ممارسات “فيسبوك” التجارية، وتقوم اللجنة الآن مع عدد من المنافسين الحاليين والسابقين لـ “فيسبوك” كجزء من تحقيقاتها.

وفي يونيو الماضى، أعلنت اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار التابعة لمجلس النواب، أنها بدأت تحقيقًا يخص “فيسبوك” و “جوجل” وشركات التكنولوجيا الأخرى. كما قامت اللجنة في يوليو الماضي، بفتح تحقيق لمكافحة الاحتكار في شركة “فيسبوك” فقط، وتم الكشف عن التحقيق في نفس اليوم الذي أعلنت فيه اللجنة فرض غرامة قياسية بقيمة 5 مليارات دولار على ” فيسبوك ” بسبب حوادث الخصوصية.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة

الرابط المختصر :
اترك رد