مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة سلوفاكية ناشئة تعلن عن سيارتها الطائرة.. تفاصيل

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

قد تصبح الأحلام حقائق يمكن لمسها، فقد أعلنت شركة Klein Vision السلوفاكية الناشئة عن أن سيارتها الطائرة AirCar قد حصلت على شهادة صلاحية للطيران من هيئة النقل السلوفاكية؛ ما يجعل استخدامها قانونيًا.

سيارات طائرة
سيارات طائرة

 

 

وتحت إشراف هيئة الطيران المدني أكملت سيارات AirCar Prototype 1، التابعة لشركة Klein Vision، أكثر من 40 ساعة من الرحلات التجريبية، بما في ذلك المنعطفات الحادة “45 درجة” واختبار الاستقرار والقدرة على المناورة.

تأتي هذه الأخبار في أعقاب 142 عملية هبوط ناجحة في براتيسلافا وهي عاصمة سلوفاكيا. وعند هبوط الطائرة ينقر المخترع البروفيسور “ستيفان كلاين” من شركة Klein Vision على زر، ويحول الطائرة إلى سيارة رياضية في أقل من ثلاث دقائق.

وفي الاختبارات السابقة حلقت سيارات AirCar Prototype 1 على ارتفاع 8200 قدم، ووصلت إلى سرعة قصوى تبلغ 190 كيلو مترًا في الساعة (103 عُقد).

سيارات طائرة
سيارات طائرة

وتشتمل سيارات AirCar Prototype 1 أيضًا على أجنحة قابلة للسحب وأسطح قابلة للطي ونظام نشر المظلة. كما أنها تأتي مجهزة بمحرك BMW بقوة 160 حصانًا مع مروحة ثابتة ومظلة باليستية.

وتعمل Klein Vision على نموذج يسمى AirCar Prototype 2، الذي سيضم محركًا بقوة 300 حصان. ومن المتوقع أن يكون قادرًا على التحليق بسرعة 300 كيلو متر في الساعة (186 ميلًا في الساعة)، وقطع مسافة يبلغ مداها 1000 كيلو متر (621 ميلًا). كما تخطط الشركة السلوفاكية الناشئة أيضًا لنسخة ذات أربعة مقاعد، ومحركين، وطائرة برمائية تتحول إلى قارب.

في النهاية وعلى الرغم من كل هذه الإنجازات ستحتاج السيارات الطائرة إلى إطار تنظيمي قد يستغرق سنوات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

السيارات الطائرة هي المستقبل.. تاريخ وتحديات

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.