مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة إيطالية تصنع طائرة لنقل لقاحات “كورونا” حول العالم

65

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

تصنع الشركة الإيطالية “Tecnam” عادةً أجزاء الطائرات، بالإضافة إلى تطوير طائراتها الخفيفة الخاصة بها. لكن الآن أنشأت الشركة طائرة صغيرة لغرض وحيد، وهو نقل لقاحات فيروس كورونا.

صُنعت الطائرة (Tecnam’s P2012) خصيصًا لتخزين اللقاحات بأمان في درجات الحرارة المرغوبة أثناء الرحلة، بالإضافة إلى القدرة على الهبوط في المناطق النائية.

ودخلت شركة “Tecnam” في شراكة مع شركة إيطالية أخرى تسمى “Desmon”متخصصة في تصنع المجمدات. هذه الشراكة لحماية لقاحات فيروس كورونا التي تحتاجح إلى درجات حرارة منخفضة من التلف. على سبيل المثال: لقاح Pfizer / BioNTech يتطلب درجات حرارة تخزين فائقة البرودة تصل إلى 70 درجة مئوية؛ ما يجعل نقل بعض اللقاحات حول العالم أكثر صعوبة.

حتى الآن، تم نقل معظم اللقاحات على متن طائرات عادية وكبيرة. ومع ذلك فإن بعض المناطق النائية لديها فقط مطارات صغيرة ذات مدارج ترابية أو رمال؛ة ما يجعل النقل أكثر صعوبة.

لهذا السبب؛ تُعتبر الطائرة (Tecnam’s P2012) مثالية. إنها طائرة خفيفة يمكنها الهبوط على هذه الأنواع من المدارج، وبفضل مجمدات “Desmon” يمكنها نقل اللقاحات في درجات الحرارة المطلوبة.

تمت إزالة مقاعد الركاب الـ 11 من طائرة (Tecnam’s P2012) الصغيرة واستبدالها بمجمدات. يمكنها الآن نقل ما يصل إلى 115000 جرعة من لقاح فيروس كورونا دفعة واحدة. كما تحافظ المجمدات على -86 درجة مئوية أثناء السفر ويمكنها الحفاظ على -65 درجة مئوية لمدة 10 إلى 12 ساعة بعد إيقاف تشغيل النظام للتوزيع.

علاوة على ذلك، يمكن تخفيض تكاليف التوزيع إلى 0.005 دولار فقط للجرعة لكل ساعة طيران، وتحتاج الطائرة فقط إلى مدرج بطول 563 مترًا؛ كل ذلك من أجل تسريع توصيل اللقاح.

اقرأ أيضًا:

تستخدم الذكاء الاصطناعي.. مواصفات وسعر طائرة “سوني” الجديدة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.