شركة أوراكل تحذر من التأثير السلبي لحظر تيك توك

شركة أوراكل تحذر من التأثير السلبي على حظر تيك توك

حذرت شركة أوراكل “Oracle Corp” المستثمرين من أن القانون الجديد الذي ينص على حظر تيك توك في الولايات المتحدة يهدد بالإضرار بنتائجها المالية.

وكتبت أوراكل، في ملف تنظيمي، أن القانون الذي وقّعه الرئيس جو بايدن في أبريل “سيجعل من غير القانوني تقديم خدمات استضافة الإنترنت إلى TikTok. ما لم يتخذ مالكوها المقيمون في الصين خطوات معينة.

مخاطر حظر تيك توك

وأضافت: “إذا لم نتمكن من تقديم هذه الخدمات إلى TikTok فسوف تتأثر إيراداتنا وأرباحنا سلبًا. كما أن الالتزام بالقانون الجديد قد يؤدي أيضًا إلى زيادة النفقات”.

وتوفر أوراكل البنية التحتية السحابية لـ TikTok، الذي يضم أكثر من 150 مليون مستخدم في الولايات المتحدة.

شركة أوراكل تحذر من التأثير السلبي على حظر تيك توك

العلاقة بين شركة أوراكل وتيك توك 

يعود القلق بشأن TikTok وملكيتها الصينية إلى عام 2020،  وذلك عندما طلب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حظر التطبيق.

وبعد أسابيع أعلنت شركة Oracle عن أنها جزء من اقتراح شركة ByteDance المقدم إلى وزارة الخزانة الأمريكية لتوفير الخدمات السحابية التي يمكن أن تساعد TikTok في البقاء متاحًا داخل الولايات المتحدة.

ويرجع تقدم تيك توك إلى مبادرة تسمى Project Texas، التي انطلقت للحفاظ على تشغيل خدمات TikTok للمستخدمين الأمريكيين باستخدام البنية التحتية السحابية لـ Oracle الموجودة داخل البلاد.

وقالت TikTok إن شركة أوراكل ستكون مسؤولة أيضًا عن تجميع التطبيق وتسليمه إلى متاجر تطبيقات الطرف الثالث.

شركة أوراكل تحذر من التأثير السلبي على حظر تيك توك

من جانبه قال سافرا كاتز؛ الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل، في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين في عام 2022: “الشيء الوحيد الذي يمكنني أن أخبرك به هو أن لدينا علاقة ممتازة مع الأشخاص في TikTok”.

وأعرب المستثمر العقاري فرانك ماكورت ووزير الخزانة السابق ستيفن منوشين عن اهتمامهما بشراء TikTok، لكن لم يتم التوصل إلى أي صفقة.

 

شركة أوراكل تحذر من التأثير السلبي على حظر تيك توك

التأثير السلبي من حظر تيك توك 

وخلال الأيام الماضية. أثار قرار حظر تطبيق تيك توك في بعض الدول، مثل: الهند والولايات المتحدة، جدلًا واسعًا حول آثاره وتداعياته. بينما يجادل بعض المسؤولين بضرورة حظر التطبيق لأسباب تتعلق بالأمن القومي والخصوصية.

ويعد تيك توك منصة مهمة لنموّ العديد من الشركات والأعمال. خاصةً الصغيرة والمتوسطة. حيث يعتمد رواد الأعمال على التطبيق للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم. والتواصل مع العملاء. وبناء علاماتهم التجارية.

وبالتالي فإن حظر التطبيق سوف يُحقق ضررًا كبيرًا بهذه الشركات. وذلك قد يؤدي إلى خسائر مالية وفقدان وظائف.

المصدر

bloomberg

الرابط المختصر :