مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة ألمانية ناشئة تبني مركز نقل لسيارات الأجرة الطائرة

0 53

يفكر الكثير منا في سيارات الأجرة الطائرة باعتبارها مركبات المستقبل، لكن من المتوقع أن تتواجد هذه المركبات عن قريب لتملأ سماء أورلاندو بولاية فلوريدا.

تسعى شركة طيران ألمانية ناشئة، تدعى “Lilium Aviation”، إلى الحصول على حوافز ضريبية من أجل بناء مركز نقل بمساحة 56 ألف قدم مربع (5200 متر مربع) للمركبات المستقبلية (سيارات الأجرة الطائرة) التي تتسع لخمسة ركاب.

ومن المحتمل أن تمنح المدينة الشركة موافقة على الطلب؛ لأنهم يعتقدون أنها يمكن أن توفر 1.7 مليون دولار للاقتصاد خلال 10 سنوات.

وستقدم شركة “Lilium” مركبات جوية (سيارات أجرة طائرة) تعمل بـ 36 محركًا كهربائيًا بالكامل، كما أنها أهدأ من ست إلى سبع مرات من طائرة هليكوبتر عند الإقلاع.

شركة ألمانية ناشئة تبني مركز نقل لسيارات الأجرة الطائرة
شركة ألمانية ناشئة تبني مركز نقل لسيارات الأجرة الطائرة

ومن المفتر، أن توفر شركة “Lilium” ما يصل إلى 143 وظيفة جديدة في عام 2025. لكن الأمر لا يتعلق فقط بتوفير بالوظائف ورأس مال الشركة؛ حيث يقول “كريس كاسترو”؛ مدير الاستدامة والمرونة في أورلاندو: “الهدف من هذا التطور الذي ننتقل إليه هو ابتكار طريقة أكثر ذكاءً وكفاءة داخل مدينتنا”.

جاء ذلك في الشهر الماضي خلال عرض تقديمي في مؤتمر “ديجيتال أورلاندو للتكنولوجيا”.

يذكر أن شركة “Lilium” تعمل بشكل جيد؛ حيث احتفلت في أغسطس الماضي بتعيين الموظف رقم 500، وفي مارس الماضي أكملت الشركة جولة تمويل تزيد قيمتها على 240 مليون دولار.

وتعليقًا على هذا الإعلان، قال “كريستوفر ديلبروك”؛ المدير المالي لشركة “Lilium”: “إن هذا التمويل الإضافي يؤكد الثقة العميقة التي يتمتع بها مستثمرونا، ونهدف إلى توفير التنقل الجوي الإقليمي في وقت مبكر من عام 2025”.

جدير بالذكر أن الشركة تتطلع إلى ما وراء التنقل الإقليمي إلى التنقل العالمي.

شاهد أيضا:

بالفيديو.. سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق

المصدر:

Interestingengineering: German Flying Taxi Startup Could Soon Build 56,000 Ft² Hub in Orlando, Florida

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.