شركات كاوست تطلق العنان للابتكار مع إنترنت الأشياء المربعة.. تفاصيل

حققت شركات جامعة الملك عيد الله للعلوم والتقنية (كاوست) الناشئة إنجازًا مميزًا خلال فعاليات معرض لبيب 24 الذي أقيم مؤخرًا بالمملكة العربية السعودية. فقد وقعت شركة سديم [sadeem_wss] الناشئة، وهي إحدى شركات كاوست الرائدة، اتفاقيتي تفاهم مع شركة إنترنت الأشياء المربعة [iotsquared] لاستكشاف حلول مبتكرة للتخفيف من الفيضانات وإدارة الكوارث.

بالإضافة إلى ذلك، أقامت شركة سديم شراكة استراتيجية مع هيئة تنمية منطقة حائل Amanat_Hail] لتطوير حلول التحول الرقمي في المدن الذكية.

مجموعة <yoastmark class=

اقرأ أيضا:

جامعة الأمير محمد بن فهد تحقق مراكز متقدمة في تصنيف التايمز العالمي

وفي سياق متصل، قد انطلقت فعاليات مؤتمر ليب-lEAP التقني في الرياض بنسخته الثالثة في بداية الشهر الحالي. بمشاركة ما يزيد عن 1800 جهة عارضة من حول العالم. ما جعله معرض التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي الأكبر في العالم. وقد استمرت فعاليات المؤتمر لعدة أيام أحدث خلالها نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم.

شعار المؤتمر

وعقد المؤتمر تحت شعار “آفاق جديدة”. مؤكدًا على حرص المملكة لمواكبة أحدث التطورات التقنية واستشراف المستقبل. وكانت من ضمن أهداف هو حث تحديات الذكاء الاصطناعي عبر سلسلة من الفعاليات والجلسات الهامة التي تنظّم على مدار أيام المؤتمر.

شارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والمختصين في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي من مختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين. وتبادل الأفكار حول أفضل الممارسات في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

نحو مستقبل مشرف

أكد المؤتمر حرص المملكة على مواكبة أحدث التطورات التقنية في العالم. كما يسهم في تعزيز التعاون بين مختلف الجهات في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. ويبرز مكانة المملكة العربية السعودية كمركزٍ إقليمي وعالمي للأحداث التقنية.

تعد هذه الاتفاقيات وشراكات التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” كمركز للابتكار وريادة الأعمال. كما أنها تسهم في دعم جهود المملكة العربية السعودية للتحول الرقمي وبناء مدن ذكية والمستدامة.

اقرأ أيضا:

هواوي تعيد تصوّر الإبداع مع جهازها اللوحي الجديد المزود بتقنية الجيل الخامس HUAWEI MatePad Pro 5G

المصدر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.